حقيقة وفاة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.. هل كان مريض؟

مشاركة
حقيقة وفاة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حقيقة وفاة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود
الرياض-دار الحياة 02:29 ص، 23 يناير 2022

حقيقة وفاة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، انتشر الخبر بشكل كبير جدًا خلال الساعات الأخيرة  من مساء امس السبت 23 يناير 2022 وحتى اليوم الاحد 24 يناير عبر منصات التواصل الاجتماعي، وبات الجميع يتحدث عن مدى صحة خبر وفاة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود عن عمر يناهز 86عاما.

وفاة الملك سلمان العاهل السعودي كان الأبرز في التغريدات على موقع التدوينات القصيرة تويتر" على مستوى الوطن العربي، وسط تسائل كبير من المستخدمين السعوديين عن صحة الانباء المتداولة في المملكة العربية السعودية ودول الخليج حول الخبر.

حقيقة وفاة الملك سلمان

وضمن التحقق من الخبر رصد فريق العمل في موقع دار الحياة الاخباري نفي وسائل اعلام محلية سعودية كافة الاخبار التي تحدثت عبر منصات التواصل الاجتماعي حول وفاة الملك سلمان بفيروس كورونا "كوفيد_19".

وأفادت "اخبار جازان" ان الفيديو المنتشر عبر منصات التواصل الذي يتحدث صراحة عن وفاة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود قديم وتم تعديله من بيان وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الصادر بتاريخ 23 يناير 2015.

هل توفي العاهل السعودي؟

سلمان بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود هو الملك السابع للمملكة العربية السعودية ، [6] ورئيس الوزراء والقائد العام لجميع القوات المسلحة ، والحاكم العشرون لأسرة آل سعود والخامس والعشرون. نجل الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود من السيدة الأميرة حصة بنت أحمد السديري. وهو من أهم ركائز الأسرة المالكة السعودية ، كسكرتير للعائلة ورئيس مجلس ومستشار شخصي لملوك المملكة وأحد أبناء السديري السبعة للملك عبد العزيز.

بعد وفاة أخيه الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، وفي 18 يونيو 2012 ، أصدر الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز آل سعود أمراً ملكياً بانتخابه ولياً للعهد وتعيينه نائباً لمجلس الوزراء. وزير ووزير الدفاع.

خلال فترة عمله في فبراير 2014 قام بعدة زيارات وجولات ؛ وهي تحمل أبعادًا سياسية واقتصادية من باكستان إلى الهند ، والتي أصبحت وزنًا سياسيًا واقتصاديًا واستراتيجيًا ، ومن وجهة النظر هذه كانت الزيارة مهمة لعرض تاريخ ومستقبل العلاقات بين هذه الدول. [24] ثم زار اليابان في 17 فبراير 2014، حيث التقى بالإمبراطور أكيهيتو ورئيس الوزراء شينزو آبي. ثم زار جزر المالديف ودول أخرى في إطار مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

اقرأ ايضا: الكشف عن حقيقة إنشاء أول "معبد هندوسي" في السعودية

الى هنا نكون قد انتهينا من توضيح حقيقة وفاة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود الذي انتشر عبر منصات التواصل خلال الساعات الأخيرة في المملكة