برئاسة الكويت

غدًا.. اجتماع طارئ للجامعة العربية لبحث هجمات الحوثيين ضد الإمارات

مشاركة
الجامعة العربية الجامعة العربية
الكويت-دار الحياة 07:37 م، 22 يناير 2022

قررت الجامعة العربية عقد اجتماع طارئ، غداً الأحد؛ لمناقشة الاعتداءات الإرهابية التي تعرضت لها دولة الإمارات، الإثنين الماضي.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية "كونا": "تقرر عقد دورة غير عادية على مستوى المندوبين الدائمين لدى الجامعة العربية، برئاسة الكويت يوم غد الأحد، لبحث الأحداث الإرهابية التي تعرضت لها الإمارات".

اقرأ ايضا: منظمة الصحة تبحث في اجتماع طارئ تفشي "جدري القرود"

وقال مندوب الكويت الدائم لدي الجامعة العربية، السفير أحمد البكر قوله: "إن الدورة غير العادية جاءت بناءً على طلب الإمارات وتأييد الكويت ودل عربية أخرى".

وأشار البكر إلى أن اجتماع الدورة غير العادية، سيناقش الأحداث  الإرهابية التي تعرضت لها الإمارات، بعد استهداف جماعة الحوثي لمنشآت مدنية في العاصمة أبو ظبي.

وتعرضت مدينة أبو ظبي، الإثنين الماضي، لهجمات بالصواريخ والطائرات المُسيرة، أطلقتها جماعة الحوثي أسفرت عن انفجار 3 صهاريج نقل بترولية، واشتعال حريق في منطقة تحت الإنشاء بمطار أبو ظبي الدولي، أدى لمقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ستة آخرين.

فيما أعلنت جماعة الحوثي مسؤوليتها عن استهداف مطاري دبي وأبوظبي  ومنشآت تابعة لشركة أبو ظبي الوطنية للمحروقات "آدنوك"، بخمسة صواريخ باليستية وعدد من المُسيرات.

وفي غضون ذلك، أدان مجلس الأمن الدولي أمس الجمعة، الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها الإمارات من قبل ميليشيا الحوثي.

اقرأ ايضا: وزير الخارجية المغربي يفتتح اجتماع التحالف الدولي ضد "داعش" بمراكش