وفد "حماس" يلتقي مسؤولين بالجزائر لبحث إنهاء الانقسام الفلسطيني

مشاركة
إسماعيل هنية إسماعيل هنية
غزة-دار الحياة 08:54 ص، 18 يناير 2022

التقى وفد حركة (حماس)، أمس الاثنين، المسؤولين في الجزائر للتباحث حول ملف إنهاء الانقسام الفلسطيني وسُبل تحقيق الوحدة الوطنية.

وقال الناطق باسم الحركة عبد اللطيف القانوع، في تصريح صحفي: "إن وفد الحركة الذي يضم عضوي المكتب السياسي خليل الحية، وحسام بدران وصل أمس إلى الجزائر، والتقى المسؤولين الجزائريين بحضور ممثل الحركة هناك محمد عثمان، حيث جرى الحديث عن سُبل تحقيق الوحدة الوطنية وإنهاء حالة الانقسام الفلسطيني، مشيرًا إلى أنه سيتم عقد اجتماع آخر لاستكمال الحوارات".

اقرأ ايضا: عباس يصدر قراراً برفع العلم الفلسطيني فوق مؤسسات الدولة

وأضاف القانوع: "أن الحركة تقدر عاليًا دور الجزائر في دعم القضية الفلسطينية واستضافتها الكريمة للفصائل الفلسطينية وحرصها الشديد على إنجاز المصالحة وإنهاء حالة الانقسام".

وأكد جاهزية حركته التامة والكاملة لتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية، باعتباره موقفًا استراتيجيًا ثابتًا لديها ولازمًا في هذه المرحلة الخطرة التي تعصف بقضيتنا الفلسطينية.

اقرأ ايضا: وفد من "حماس" في موسكو لمباحثات مهمة مع المسؤولين الروس

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) إسماعيل هنية، كان قد تلقى دعوة رسمية من الرئاسة الجزائرية لزيارة وفد من قيادة الحركة إلى الجزائر للتباحث حول سبل إنجاح الحوار الوطني الذي أعلن عنه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.