فيديو لحظة الإفراج عن الكابتن احمد عاشور في الكويت .. سبب الاعتقال ومدة الحبس

مشاركة
فيديو لحظة الإفراج عن الكابتن احمد عاشور في الكويت .. سبب  الاعتقال ومدة الحبس فيديو لحظة الإفراج عن الكابتن احمد عاشور في الكويت .. سبب الاعتقال ومدة الحبس
04:36 م، 16 يناير 2022

فيديو لحظة الإفراج عن الكابتن احمد عاشور في الكويت ، وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الاحد الموافق 16-1-2022 مقطع فيديو يظهر افراج السلطات الأمنية الكويتية عن الكابتن بعد اعتقال دام عامين ، فريق دار الحياة وضع لكم التفاصيل كاملة في هذه المقالة الرائعة مع ابرز ما تداوله النشطاء على المواقع الاجتماعية .

واشتعلت منصة تويتر بآلاف التغريدات التي تعبر فيها المواطنين عن فرحتهم إزاء الافراج عن الكابتن الطيار احمد عاشور في الكويت ، كما ارفقنا لكم مقاطع فيديو تظهر لحظة الافراج عنه وسط أجواء مليئة بالفرح من قبل ذويه وأصدقاءه ، وهو على النحو التالي:

اقرأ ايضا: فيديو.. من هي شيرين أبو عاقلة ويكيبيديا .. لحظة استشهاد شيرين أبو عاقلة اليوم الأربعاء 11-5-2022

فيديو لحظة الإفراج عن الكابتن احمد عاشور

وانتشر مقطع فيديو مسجل يظهر أفراج السلطات الامنية عن الكابتن احمد عاشور بعد اعتقال دام سنوات داخل السجون وهو على النحو التالي:

سبب اعتقال الكابتن أحمد عاشور

وعن سبب اعتقال السلطات الأمنية الكويتية اعتقال الكابتن الطيار احمد جمال عاشور يعود إلى عام 2016 حيث قام المذكور بنشر تغريدة على حسابه على تويتر ينتقد فيها عملية عاصفة الحزم التي أطلقتها السعودية ضد جماعة الحوثي في اليمن ، فيما رأت السلطات بأنها تمثل إساءة إلى السعودية.

مدة اعتقال الطيار احمد عاشور

وعن مدة اعتقال الكابتن احمد عاشور ، إذ في تاريخ 16 إبريل عام 2016 قامت محكمة الاستئناف الكويتية بإصدار أمر قضائي تقرر من خلاله حبس كابتن طيار أحمد عاشور لمدة عامين مع وقف تنفيذ الحكم لمدة 3 سنوات وكفالة بقيمة 100 دينار كويتي.

الافراج عن الكابتن احمد عاشور

إن قرار أفراج الحكومة الكويتية الافراج عن الكابتن احمد عاشور اليوم وعودته إلى أهله ، لم يأتي ضمن كتاب عفو او مرسوم ، وبحسب وسائل إعلام كويتية فإن قرار الافراج  جاء بعد تنفيذه عقوبة السجن كاملة دون أي وساطات او تدخلات من النواب او أي شخصيات كويتية.

د. عبد الحميد عباس دشتي كتب على حسابته على تويتر إنه :"بفضل من الله سبحانه وتعالى وبركة أهل البيت (ع)وبدون كتاب عفو وبدون استرحام وبدون اعتذار من أي مخلوق ومن غير اي واسطه! سيتم الافراج عن ولدنا المعتقل قسراً الكابتن طيار أحمد جمال عاشور، وذلك بإكمال المدة بالتمام والكمال! مرفوع الرأس اللهم لك الحمد والشكر وعقبال باقي السجناء والمهجرين.