أستراليا تقترب من ذروة "أوميكرون" وتوقعات ببقاء الإصابات اليومية عند مستويات قياسية

مشاركة
صورة توضيحية صورة توضيحية
كانبرا-دار الحياة 10:44 ص، 15 يناير 2022

أعلنت السلطات الأسترالية، اليوم السبت، أن البلاد تقترب من ذروة موجة متحور كورونا الجديد "أوميكرون"، محذرًة في الوقت ذاته من أن الإصابات اليومية ستبقى قريبة من مستويات قياسية خلال الأسابيع المقبلة بعد تسجيل أكثر من 100 ألف إصابة لليوم الرابع على التوالي.

وبالرغم من نجاح أستراليا في الحد من انتشار "كوفيد_19" من خلال فرض القيود الصارمة في وقت سابق من الجائحة، لكن الآن باتت تعاني من تسجيل أعداد قياسية في الإصابات بمتحور أوميكرون، وبدأت معظم المناطق في اتباع استراتيجية التعايش مع الفيروس بعد ارتفاع معدلات التطعيم.

وقال كبير مسؤولي الصحة بول كيلي، في إفادة صحفية،"لم ننته بعد من ذلك وأعتقد أن الأسابيع القليلة المقبلة ستشهد عددا كبيرا من حالات الإصابة في أستراليا" في إشارة منه لتفشي سلالة "أوميكرون".

وأوضح كيلي، أن البيانات الواردة من بعض الولايات تقوده للاعتقاد بأن البلاد اقتربت من ذروة هذه الموجة من حيث الحالات.

وأمس الجمعة، أعلنت السلطات الصحية في أستراليا، تسجيل 150 ألفًا و702 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي حالات الإصابة المؤكدة في البلاد إلى مليون و532 ألفا و77 إصابة.

كما سجلت السلطات الصحية، خلال الفترة نفسها، 56 حالة وفاة جديدة ليرتفع إجمالي حالات الوفاة إلى 2580، حسبما ذكرت صحيفة «سيدني مورنينج هيرالد» الأسترالية.