سبب وفاة علي الهويريني الفنان السعودي.. موعد جنازة علي الهويريني

مشاركة
سبب وفاة علي الهويريني الفنان السعودي.. موعد جنازة علي الهويريني سبب وفاة علي الهويريني الفنان السعودي.. موعد جنازة علي الهويريني
الرياض-دار الحياة 06:39 م، 13 يناير 2022

سبب وفاة علي الهويريني الفنان السعودي، أعلنت وسائل إعلام سعودية مساء اليوم الخميس 13 يناير 2022 عن وفاة الفنان والمخرج السعودي علي الهويريني عن عمر ناهر 76 عامًا.

وكشفت وسائل إعلامية أن سبب وفاة علي الهويريني في المملكة العربية السعودية، بعد صراع مع المرض.

اقرأ ايضا: وزير الطاقة السعودي يوضح سبب الفجوة بين أسعار البنزين والبترول.. ماذا قال؟

وكتبت الصفحة الرسمية للفنان علي الهويريني على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" في تغريدةً مؤخراً: "الأستاذ علي الهويريني تم نقله للمستشفى، ويوجد الآن في غرفة العمليات، أسأل الله أن يشفيه ويلبسه ثوب الصحة والعافية، ولا يحتاج منكم إلا الدعاء".

موعد جنازة علي الهويريني

وفق وسائل إعلام سعودية، فإن موعد جنازة الفنان علي الهويريني ستكون غدًا بعد صلاة الجمعة في جامع الراجحي.

ويكيبيديا علي الهويريني

يعتبر الراحل علي الهويريني من مواليد 19 مايو 1945، وهو يعد ممثل ومخرج ومفكر وشاعر سعودي، ويعتبر أول سعودي يحصل على شهادة في الإخراج السينمائي من هوليوود.

عاد علي الهويريني بعد دراسة الإخراج السينمائي في الولايات المتحدة الأمريكية إلى السعودية، حيث عمل في العديد من المجالات الفنية منها مجال الهندسة الإذاعية والإخراجية، ولم يتوقف عند الإخراج بل شارك بالتمثيل في بعض المسرحيات.

من هو الفنان السعودي علي الهويريني

نستعرض لكم اعمال الفنان السعودي علي الهويريني في "يوميات وضاح"، و"العود"، و"أبجد هوز"، و"الخادمة"، و"أحلام ضائعة"، ومسرحية "تحت الكراسي"، و"آخر المشوار"، و"قطار الحظ"، و"الزئبق الأحمر".

اقرأ ايضا: الديوان الملكي السعودي يعلن دخول الملك سلمان للمستشفى

كم عمر الفنان علي الهويريني

وُلِدَ الهويريني في البدائع عن عمر 76 عامًا، وانتقل منها إلى  العاصمة السعودية الرياض، ودرس علي الهويريني الإخراج السينمائي في الولايات المتحدة الأمريكية، وبعد تخرُّجه، عاد إلى السعودية حيث عمل في عديدٍ من المجالات الفنية، منها الهندسة الإذاعية والإخراجية، كما مثَّل في عدد من المسرحيات".