"دار الحياة": الجيش الإسرائيلي يعتقل 5 فلسطينيين من النقب.. واندلاع مواجهات رفضًا للاعتداءات الاحتلال

مشاركة
قوات من الجيش الإسرائيلي تعتقل فتاة فلسطينية من النقب المحتل قوات من الجيش الإسرائيلي تعتقل فتاة فلسطينية من النقب المحتل
الضفة الغربية- دار الحياة 08:25 م، 12 يناير 2022

اعتقل الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، خمسة شبان فلسطينيين من بلدة تل السبع وشقيب السلام في صحراء النقب جنوب فلسطين المحتلة، التي تواجه حملة تطهير عرقي ممنهجة بدعم من حكومة نفتالي بينت الإسرائيلية.

وأفاد مراسل "دار الحياة"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة شبان بعد الاعتداء عليهم بالضرب المبرح، وقد اقتادتهم إلى جهة غير مجهولة.

اقرأ ايضا: استشهاد مراسلة "الجزيرة" شيرين أبو عاقلة برصاص الجيش الإسرائيلي في جنين

وقال المراسل: إنه بالتزامن مع اعتقال الشبان، اندلعت مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال في مدينة رهط بالنقب المحتل؛ احتجاجًا على الاعتداءات الإسرائيلية ضد أهالي القرى.

من جانبه، أكد عضو لجنة التوجيه بالنقب المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد، أسامة العقبة، أن الجيش الإسرائيلي يقمع سكان قرى النقب في مقدمتهم قرية الأطرش في محاولة منه لاستهداف وجودهم، ونقلهم إلى أمكان أخرى.

وأفاد العقبة - في تصريح لـ"دار الحياة" - بأن جرافات الاحتلال قامت بتجريف أراضي منطقة النقع بالنقب لليوم الثالث على التوالي، تمهيدًا للاستيلاء على المنطقة وإحلال مكانها بؤر استيطانية، مشيرًا إلى أن أهالي القرى الفلسطينية تصّدوا لعمليات التجريف، رغم القمع الإسرائيلي لهم.

ودعا العقبة، الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية والشتات إلى ضرورة إطلاق هاشتاق باسم "انقذوا النقب" لتسليط الضوء على معاناتهم وفضح جرائم الاحتلال بحقهم وبحق أراضيهم.

الجدير بالذكر، أن عضو الكنيست الإسرائيلي من حزب "الليكود" دودي أمسالم، طرح اليوم الأربعاء، مشروعًا ينص على أن إسرائيل ستقوم بتسجيل دونم واحد من أراضي النقب جنوب فلسطين المحتلة باسم كل جندي تم تسريحه من الجيش في غضون ثلاث سنوات من انتهاء خدمته.

اقرأ ايضا: بعد مطارة لـ3 أيام.. الجيش الإسرائيلي يعتقل منفذي عملية تل أبيب

وشهدت منطقة النقب، اليوم، إضرابًا عامًا بما في ذلك جهاز التربية والتعليم استنكارًا واحتجاجًا على ما يمارس بحق سكان القرى غير المعترف بها من إسرائيل خاصة قرية الأطرش التي تواجه عمليات تجريف مستمرة منذ ثلاث أيام.