مطالبات أمريكية لبايدن بالتدخل لإطلاق سراح الأسير الفلسطيني أبو هواش

مشاركة
بايدن وزوجته-رشيدة طليب بايدن وزوجته-رشيدة طليب
واشنطن-دار الحياة 12:02 م، 04 يناير 2022

أطلق الناشط الفلسطيني الأمريكي سنان شقديح، عريضة تطالب إدارة الرئيس جو بايدن بالتدخل العاجل لدى الحكومة الإسرائيلية لإطلاق سراح الأسير هشام أبو هواش المضرب عن الطعام منذ 141 يومًا على التوالي.

ووقع على العريضة حتى الآن مئات الأمريكيين بينهم أعضاء في الكونغرس، فيما روجت رشيدة طليب عضو الكونغرس للعريضة وشاركها مرشحون للانتخابات التشريعية المقبلة بينهم المرشحة عن مدينة ميتشيغان الفلسطينية هويدا عراف.

اقرأ ايضا: نائبة أمريكية: شيرين أبو عاقلة أُعدمت على يد حكومة تتلقى تمويلاً من واشنطن

وتضمنت العريضة تصريحات أدلى بها وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في مايو الماضي، قال فيها: "يستحق الفلسطينيون تدابير متساوية من الأمن والحرية والفرص والكرامة"، وطالبت الحكومة الأمريكية بالتصرف وفقًا لهذه التصريحات والتدخل الفوري لدى الحكومة الإسرائيلية لضمان الإفراج عن أبو هواش.

كما تطرقت العريضة لتصريحات اللجنة الدولية للصليب الأحمر حول القلق إزاء مصير الأسير أبو هواش وأوضاعه الصحية ومطالبتها بإنهاء اعتقاله الإداري.

وطالبت العريضة أيضًا بالتدخل الفوري للإفراج عن كافة المعتقلين الإداريين، وإنهاء سوء استخدام الاحتلال الإسرائيلي للاعتقال الإداري.

اقرأ ايضا: زيارة مرتقبة لبايدن إلى إسرائيل ورام الله الشهر المقبل 

وأشارت إلى أن عدد المحتجزين في سجون إسرائيل بذريعة الاعتقال الإداري يبلغ أكثر من 540 فلسطينيًا، وأن هناك الكثير ممن احتجزوا لسنوات دون أن تتاح لهم الفرصة على الإطلاق لإثبات براءتهم أو عرض الأدلة المفترضة التي تستخدم لتبرير سجنهم.