سبب وفاة الكاتب الليبي علي مصطفى المصراتي وموعد الدفن ويكيبيديا .. من هو علي مصراتي

مشاركة
سبب وفاة الكاتب الليبي علي مصطفى المصراتي وموعد الدفن ويكيبيديا .. من هو علي مصراتي سبب وفاة الكاتب الليبي علي مصطفى المصراتي وموعد الدفن ويكيبيديا .. من هو علي مصراتي
11:31 م، 29 ديسمبر 2021

سبب وفاة الكاتب الليبي علي مصطفى المصراتي وموعد الدفن ويكيبيديا ، وأعلنت وسائل إعلام ليبية اليوم الأربعاء الموافق 29-12-2021 عن وفاة الاديب فيما عم الحزن والغم بين صفوف عائلته وزملاته فريق دار الحياة وضع لكم التفاصيل كاملة في هذه المقالة .

آلاف المواطنين عبر حسابتهم على المنصات الرقمية قدموا التعازي في وفاة الكاتب علي مصطفى المصراتي سائلين المولى عزوجل ان يتغمده بواسع رحمته وان بجعله في منزلة النبيين والشهداء والصادقين .

اقرأ ايضا: موعد عرض مسلسل صعود السحرة السعودي Rise of The Witches 2022 .. ويكيبيديا والقصة وأسماء الممثلين

سبب وفاة الاديب علي مصطفى المصراتي

وعن سبب وفاة الاديب علي مصطفى المصراتي عن عمر يناهز 95 عاما فقد توفي اليوم في احدى المستشفيات جراء اصابته بمرض عضال ألم به في الفترة الماضية وتوفي على إثره .

موعد دفن علي مصطفى المصراتي

وعن موعد تشييع جنازة المؤرخ الاديب علي مصطفى المصراتي حتى كتابة هذه المقالة لم تحدد عائلته موعد الدفن، ومن المتوقع ان تكون خلال الساعات المقبلة القليلة .

عبد الرحمن كتب عبر حسابته على توتير قائلاً: "وفاة الكاتب و المؤرخ و الأديب الليبي على مصطفى المصراتي عن عمر ناهز 95 عاما. الله يرحمه قابلت هذا الرجل قبل سفري إلى الإمارات، و اعجبت بطيبته و تواضعه و ثقافته ".

محمد أبو فلقة كتب : عرفتُ ليبيا من خلاله، ماضيها وحاضرها، شعبها ومدنها وقراها، تاريخها السياسي والاقتصادي والاجتماعي، علمها وأعلامها. تعلمت كل ذلك من كتبه وقصصه وتحقيقاته. رحم الله شيخ ليبيا وخطيبها وأديبها المناضل الأستاذ علي مصطفى المصراتي ".

فتحي باغشا كتب : " 1/2 بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره وببالغ الحزن والأسى، تلقينا اليوم نبأ وفاة الأديب والمؤرخ علي مصطفى المصراتي وبرحيله فقد الوسط الثقافي والأدبي علما كبيرا وأديبا لامعا. للراحل مواقف مشرفة حيال القضايا الوطنية، واقترن اسمه بالحركة الأدبية والفكرية في ليبيا".

من هو علي مصطفى المصراتي ويكيبيديا

ووضع لكم فريق دار الحياة معلومات عامة عن الادين علي مصطفى المصراتي من المهجر في مصر عام 1949 وكان قياديا بارزا في حزب المؤتمر الوطني الدي اسسه بشير السعداوي.

اقرأ ايضا: السيرة الذاتية للشيخ حسن علي الهاجري .. من هو الداعية حسن علي الهاجري

 كان الاديب علي المصراتي خطيبا مفوها  وانتخب لمجلس النواب عام 1960. المصراتي صفحة مشرقة في تاريخ ليبيا الحديث.