قطر تضيف دولاً عربية وخليجية للقائمة الحمراء بسبب "كورونا"

مشاركة
مطار حمد الدولي مطار حمد الدولي
الدوحة- دار الحياة 10:53 ص، 29 ديسمبر 2021

أعلنت دولة قطر  اليوم الأربعاء، عن تحديثات جديدة على سياسات السفر والعودة، على القادمين من بعض دول القائمة الحمراء الاستثنائية بسبب فيروس "كورونا" ومتحورها الإفريقي الجديد "أوميكرون".

وذكرت وزارة الصحة القطرية - في بيان - أنه تم إضافة دولاً عربية وأخرى خليجية للقائمة الحمراء، من بينها السعودية، والإمارات، والسودان، ولبنان، والأردن، بالإضافة للجزائر التي أُضيفت خلال التحديث السابق في منتصف ديسمبر (كانون الأول) الجاري.

اقرأ ايضا: الولايات المتحدة تحتفل بوضع حجر الأساس سفارتها الجديدة في قطر

وأشارت الوزارة إلى أن تلك التحديثات ستدخل حيز التنفيذ، في الأول من يناير (كانون الثاني) المقبل، في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت الدوحة.

وتتضمن السياسات الخاصة بالمسافرين، بأن يخضع القادمون من جميع الفئات العمرية، من إحدى تلك الدول للحجر المنزلي لسبعة أيام عند الوصول للدوحة.

كما تشمل إجراء اختبار (PCR) بنتيجة سلبية خلال 72 ساعة من موعد الوصول إلى دولة قطر، وإجراء اختبار (PCR) عند الوصول إلى الدولة في أحد المنافذ، وإجراء اختبار (PCR) عند الوصول في اليوم السادس، وفي حال ظهور نتيجة الاختبار سلبية سيتم ترخيص الشخص من الحجر الصحي في اليوم السابع.​​

اقرأ ايضا: اسرائيل تحيي ذكرى قتلاها للمرة الأولى في دولة عربية

وجاءت هذه الخطوات الاحترازية من قبل دولة قطر بإضافة دول إفريقية للقائمة الحمراء، من أجل منع انتقال المتحور الإفريقي "أوميكرون" من فيروس كورونا إليها.