بالفيديولأول مرة منذ 2010..الرئيس عباس يلتقي وزير الجيش الإسرائيلي داخل إسرائيل

مشاركة
غانتس-عباس غانتس-عباس
القدس المحتلة-دار الحياة 11:57 م، 28 ديسمبر 2021

أفاد عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح)، حسين الشيخ، في ساعة متأخرة من مساء اليوم الثلاثاء، بأن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اجتمع مع وزير الجيش الإسرائيلي، بيني غانتس.

وقال الشيخ في تغريدة عبر حسابه الشخصي في موقع "تويتر": "التقى مساء اليوم السيد الرئيس محمود عباس بالوزير بني جانتس، حيث تناول الاجتماع أهمية خلق أفق سياسي يؤدي إلى حل سياسي وفق قرارات الشرعية الدولية".

اقرأ ايضا: لأول مرة.. نجل عباس ممثلا لوالده في مباحثات فلسطينية بحرينية

وأضاف: وتناول الاجتماع أيضًا "الأوضاع الميدانية المتوترة بسبب ممارسات المستوطنين، وتناول الاجتماع العديد من القضايا الأمنية والاقتصادية والإنسانية".

وفي تفاصيل جديدة حول الاجتماع، قال غال بيرغر، محلل الشؤون الفلسطينية في قناة (كان) الإسرائيلية، "إن غانتس أهدى الرئيس عباس، زجاجة "زيت زيتون"، فيما أحضر أبو مازن هدية لغانتس".

وأضاف بيرغر، نقلًا عن مصدر فلسطيني لم يسمه، أنه "خلال اللقاء في منزل غانتس، دخل ابن غانتس فجأة، فيما قام غانتس بتعريفه على الرئيس عباس وأخبره بأنه مجند في الجيش، ورد أبو مازن: "آمل أن يخرج السلام من هذا البيت".

وناقش الاثنان مختلف القضايا الأمنية والمدنية، حيث استمر الاجتماع قرابة ساعتين ونصف.

ووفقًا لمكتب غانتس، فقد أبلغ وزير الجيش، الرئيس عباس أنه ينوي مواصلة تعزيز إجراءات بناء الثقة، مؤكدًا على الاهتمام المشترك في تعزيز التنسيق الأمني والحفاظ على الاستقرار الأمني ​​و"منع الإرهاب والعنف"، وفق تعبيره.

اقرأ ايضا: القسام تنشر صورًا لأسلحة دخلت الخدمة لأول مرة خلال "سيف القدس"