حل سحري علاج الانفلونزا في البيت بطرق طبيعية

مشاركة
حل سحري علاج الانفلونزا في البيت بطرق طبيعية حل سحري علاج الانفلونزا في البيت بطرق طبيعية
وكالات-دار الحياة 12:56 م، 24 ديسمبر 2021

حل سحري علاج الانفلونزا في البيت بطرق طبيعية. لجأ نسبة كبيرة من الناس بمجرد حلول فصل الشتاء على البحث عبر محرك جوجل عن علاج الانفلونزا في البيت بطرق طبيعية بعيدًا عن تناول الأدوية والمضادات الكيميائية والحيوية، خاصة بعد تحذيرات من كثرة استخدامها، حيث أوصت هيئة الصحة العامة فى إنجلترا (PHE) والمعهد الوطنى للصحة والرعاية الممتازة (NICE) الأطباء بإعطاء المرضى الذين يعانون من نزلات البرد والذي يبحثون عن علاج الانفلونزا علاجات طبيعية مثل: العسل والعلاجات التي تستلزم وصفة طبية باعتبارها أول خطوة لعلاج انفلونزا الشتاء بدلاً من اللجوء الى تناول المضادات الحيوية . علاج الانفلونزا في البيت دون تكلفة.

علاج الانفلونزا بطرق طبيعية

علاج الانفلونزا بطرق طبيعية منها العسل

وأفاد موقع net doctor الطبي بان هناك مجموعة من العلاجات المنزلية التي أثبتت فعاليتها في علاج الانفونزا ونزلات البرد خلال فصل الشتاء.

1. العسل

يعتبر مشروب العسل الممززوج بالليمون والماء الساخن من أكثر الأمور الشائعة لدى الكثيرين ويستخدمونه في تخفيف التهاب الحلق وسيلان الأنف لدى التعرض لانفلونزا الشتاء، حيث توصي هيئة الصحة فى لندن PHE مرض الانفلونزا أو أحد مشتقاتها بأن يستخدموا العسل او أدوية السعال التي تحتوي على pelargonium أو guaifenesin أو dextromethorphan.

2.أطعمة غنية بالزنك

علاج الانفلونزا في البيت بطرق طبيعية. يدخل فيه أيضًا ومن أجل التقليل من اعراض البرد مثل احتقان الأنف، العطس، السعال، والتهاب الحلق، كم ان عنصر الزنك غذاء رئيسي لتقوية المناعة التي تقاومة وتساهم في علاج الانفلونزا، إذ تشمل الاطعمة الغنية بالزنك المأكولات البحرية ولحم الضأن ولحم البقر والحبوب الكاملة وبذور القرع والفاصوليا المطبوخة.

علاج الانفلونزا بتناول شوربة الفراخ

3.شوربة الدجاج بالخضار

 تساعد شوربة الدجاج بالخضار لما تحتويه على بروتين وفيتامينات تحسن من الشهية واستعادة الطاقة خلال فترة تلقي علاج الانفلونزا والتي تساعد على القضاء على العدوى نهائيًا.

4. الثوم

يحتوي الثوم على مركب يسمى الأليسين والذي ثبت انه يفيد لجهاز المناعة، وإن الطريقة التي يتم بها استخدام الثوم يمكن أن تؤثر على قوة الأليسين حيث أن الثوم المفروم أو المقطّع يكون له أكبر فائدة.

علاج الانفلونزا بتناول الليمون وفيتامين سى

اقرأ ايضا: 3 وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر نهائيًا

5.فيتامين c

يعتبر فيتامين c هو مفتاح عمل جهاز المناعة لدى الإنسان، وهناك ادلة تشير إلى أنه قد يقلل من طول نزلات البرد ولكنه لا يمنعها. ومن الأطعمة الغنية بفيتامين C تشمل الحمضيات والفلفل الأحمر، الكرنب، والقرنبيط والفراولة، وبالتالي تلعب دور كبير في علاج الانفلونزا ونزلات البرد.