أفضل 5 أدوية فعالة لعلاج انفلونزا الشتاء

مشاركة
أفضل 5 أدوية فعالة لعلاج انفلونزا الشتاء أفضل 5 أدوية فعالة لعلاج انفلونزا الشتاء
وكالات-دار الحياة 11:07 ص، 24 ديسمبر 2021

أفضل 5 أدوية فعالة لعلاج انفلونزا. يتعرض كثير من الناس خلال فصل الشتاء والتقلبات الجوية للإصابة بمرض الانفلونزا خلال الفترة الحالية، ويبدأ البعض في البحث عبر الانترنت عى أفضل علاج يمكن استخدامه في علاج الانفلونزا. حيث يستعرض موقع "دار الحياة" اليوم الجمعة 24 ديسمبر 2021 أشهر الادوية التي تساهم في علاج الانفلونزا، وفقلاً لما ذكره الدكتور محمد رضوان، مفتش صيدلي بوزارة الصحة والسكان المصرية.

1. دواء كوميتركس Comtrex

يساعد دواء كومتريكس الطبي في علاج الرشح واحتقان الجيوب الأنفية خلال فصل الشتاء، لذلك لا ينصح به للأطفال تحت سن 6 سنوات، كما يراعي استشارة الطبيب المختص قبل تناول الأطفال تحت سن 12 عاما له، ويصل سعر دواء كوميتركس Comtrex الذي يستخدم في علاج مرض الانفلونزا (30) جنيه مصري للعلبة الواحدة، حيث يستخدم قرص واحد في كل 8 ساعات، كما أنه لا ينصح دواء علاج مرض الانفلونزا هذا للمرضي الذين يعانون من الغدة الدرقية.

هنــــــا أيضًا تجدون 7 طرق لعلاج الإنفلونزا سريعًا

2. دواء كونجيستال congestal

يعتبر هذا الدواء من الأدوي المساهمة بشكل كبير في علاج الانفلونزا ونزلات البرد، وكذلك تخفيف الصداع والألم والرشح وتدميع العين وألم الحلق، وينصح باستخدام دواء كونجيستال قرص واحد كل 8 ساعات للمرضى أو ملعقة صغيرة للأطفال فوق 6 سنوات، ويصل سعره إلى جنيها للعلبة 20 قرص، أما علبة الشراب 10.5 جنيها.

3- دواء 123 وان تو ثري لعلاج أمراض البرد

يعتبر هذا الدواء أحد الأدويية الفعالة في علاج نزلات البرد والانفلونزا، حيث يعمل على تخفيف أعراض الإجهاد وألم العضلات والحمى وألم الأذن والرشح وغيرها من المشكلات التي ترافق نزلات البرد والانفلونزا، ويبلغ سعره 9 جنيهات للعلبة 20 قرص، و 4.5 للشراب.يستخدم 123 قرص كل 8 ساعات أو ملعقة صغيرة للأطفال فوق 6 سنوات كل 8 ساعات.

هنـــــا طريقة علاج الانفلونزا بالماء.. كيف ذلك؟

4. دواء تاميفلو tamiflu

يستخدم دواء تاميفلو أو" Tamiflu" بالانجليزية في علاج الانفلونزا الشتوية والوقاية منها، ويصل سعر ه إلى 240 جنيه للعلبة 10 أقراص، و120 جنيه للعلبة شراب.

اقرأ ايضا: 3 وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر نهائيًا

5. دواء فلوريست Flurest

يستخدم الدواء هذا في علاج الانفلونزا وأعراضها من نزلات البرد والاحتقان، ومنها الحمى والرشح وتدميع العين، وغيرها من الأعراض المصاحبة لنزلات البرد والإنفلونزا والحساسية، يصل سعره إلى 9 جنيه للعلبة 10 قرص.