بحضور عربي ودولي.. مدينة جدة تحتضن مهرجان البحر الأحمر السينمائي

مشاركة
مهرجان البحر الأحمر السينمائي مهرجان البحر الأحمر السينمائي
جدة-دار الحياة 12:45 م، 08 ديسمبر 2021

انطلقت في مدينة جدة التاريخية أعمال الدورة الأولى من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي،الذي يستمر حتى 15 يوماً، والذي يقدم من خلاله صُناع أفلام أكثر من 67 دولة بـ 34 لغة مخزونهم الفني السينمائي لـ 138 فيلماً طويلاً وقصيراً، من خلال مظاهرة ثقافية فنية تختزل عراقة الماضي وأصالة الحاضر، بلغة سينمائية تجمع الشعوب.

وشهدت السجادة الحمراء لمهرجان البحر الأحمر بالسعودية، حضور عدد من النجوم العالمين، نجمة الأوسكار هيلاري سوانك وكليف اوين وكاترين دينوف.

اقرأ ايضا: ما هي لطيفة تركي في مهرجان الهجن 1443؟

وكرم مهرجان البحر الأحمر السينمائي في دورته الأولى النجمة المصرية ليلى علوي والفرنسية كاترين دينوف ، ورئيس معهد العالم العربي جاك لانج.

وطلت الفنانة السعودية ميلا الزهراني، بفستان أزرق ، ووجهت كلمة عبرت من خلالها عن سعادتها بهذه الخطوة المهمة للسينما السعودية من خلال مهرجان البحر الأحمر قائلة: " سعيدة جدا بحضور مهرجان البحر الأحمر السينمائي العالمي واخيرا تحقق الحلم والقادم أعظم وأجمل بإذن الله".

كما شهد المهرجان حضور عدد من الممثلين المصريين، منهم: نادية الجندي ويسرا، لبلبة، وليلى علوي، وبشرى، وهالة صدقي ونيللي كريم، والإعلامية بوسي شلبي، وتارا عماد، والنجمان محمد هنيدي وأشرف عبد الباقي، كما حضرت النجمة التونسية هند صبري.

كما تم تكريم المخرجة والمنتجة السعودية، هيفاء المنصور، التي تعتبر من رواد صناعة السينما السعودية والعربية والعالمية، وذلك اعترافا بإنجازاتها ودورها الريادي في دعم المرأة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ ايضا: البحرية السعودية والفرنسية تُجريان "تمرين عبور" في البحر الأحمر