اعتقال المشتبه به في قتل الصحفي جمال خاشقجي بفرنسا

مشاركة
أفراد من الشرطة الفرنسية أفراد من الشرطة الفرنسية
باريس- دار الحياة 07:59 م، 07 ديسمبر 2021

ألقت الأجهزة الأمنية الفرنسية، اليوم الثلاثاء، القبض على مشتبه به في قضية مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي التي تمت في القنصلية السعودية في تركيا.

وأوضحت مصادر أمنية وقضائية فرنسية، أن الشخص المعتقل لدى السلطات الفرنسية يشبه بأنه عضو من فرقة القتل المسؤولة عن قتل خاشقجي في القنصلية السعودية بمدينة إسطنبول التركية، في أكتوبر عام 2018.

اقرأ ايضا: الجيش الأمريكي: قتل شخص حاول دهس ضباط في ولاية كنتاكي

وقالت المصادر ذالتها: إنه "سيتم تقديم السعودي المعتقل إلى مكتب المدعي العام بباريس صباح غد الأربعاء، والذي سيبلغه بأمر التوقيف".

وفي غضون ذلك، قالت إذاعة "RTL" الفرنسية، إن السلطات الفرنسية اعتقلت خالد بن عائض العتيبي العضو السابق في الحرس الملكي السعودي صباح أمس الاثنين في مطار شارل ديغول أثناء استعداده للمغادرة إلى الرياض.

ويعد خالد العتيبي البالغ (33 عامًا) أحد الأعضاء المزعومين في الكوماندوس الذي اغتال الصحفي السعودي في القنصلية السعودية بإسطنبول في 2 أكتوبر 2018، وهو مطلوب من جهاز الانتربول الدولي، وفق الإذاعة الفرنسية.

وأشارت إذاعة "RTL"، إلى أن السلطات الفرنسية وضعت العتيبي رهن الاعتقال القضائي من قبل شرطة الجو وشرطة الحدود والتي تسعى بشكل خاص لتأكيد هويته بشكل نهائي.

وبينت أن العتيبي كان يحمل جواز سفره الحقيقي، وبالتالي سافر باسمه الحقيقي.

يُشار إلى أن الصحفي جمال خاشقجي قتل على يد عملاء سعوديين بداخل قنصلية بلاده في إسطنبول، يوم 2 أكتوبر من عام 2018، ولا يعرف حتى الآن مصير رفاته.