سلطان عُمان يلتقي ولي العهد السعودي ويمنحه "وسام عمان المدني من الدرجة الأولى"

مشاركة
من لقاء سلطان عُمان وولي العهد السعودي في مسقط من لقاء سلطان عُمان وولي العهد السعودي في مسقط
مسقط-دار الحياة 05:01 م، 07 ديسمبر 2021

التقى سلطان عُمان، هيثم بن طارق، اليوم الثلاثاء، بولي العهد السعودي، محمد بن سلمان في العاصمة العمانية مسقط.

وأفادت وكالة الأنباء العمانية "أونا" بأن سلطان عُمان منح الأمير محمد بن سلمان، وسام عُمان المدني من الدرجة الأولى، الذي يعد من أرفع الأوسمة العمانية، التي تُمنح لملوك ورؤساء الدول وأولياء العهد ورؤساء الحكومات الذين ترتبط دولهم بعلاقات متميّزة مع سلطنة عُمان.

اقرأ ايضا: ولي عهد أبو ظبي يتلقى اتصالًا هاتفيًا من رئيس الوزراء الإسرائيلي

واستقبل الأمير محمد بن سلمان، خلال وصوله إلى قصر العلم العامر، السلطان هيثم بن طارق، كما تم عزف السلام الملكي السعودي، وأطلقت المدفعية 12 طلقة.

وفي السياق ذاته، ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس": "أن الجانبين وقعا على خمس مذكرات تفاهم، اثنتان منها تتعلق بتعزيز التعاون بين البلدين في المجالات التجارية والجودة والقياس والمعايرة والمختبرات، كما تم التوقيع على ثلاث مذكرات تفاهم في المجالات الإعلامية تتعلق بتعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجالات الإعلام المرئي والمسموع والمقروء، ومجال إنتاج المحتوى الإعلامي وصناعة السينما، وتبادل الدراسات والبحوث الإعلامية، ومجال الأنباء وتبادل الأخبار والتقنية المتعلقة باستقبالها".

ووصل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، إلى مسقط، أمس الإثنين في مستهل جولته الخليجية التي تشمل قطر والبحرين والكويت والإمارات.

 

 

 

 

اقرأ ايضا: بترتيب من رئيس وزراء إسرائيل ووزير الجيش..حسين الشيخ يلتقي لابيد ويبحثان قضايا سياسية