فلسطين تحذر من مصادقة إسرائيل على 8 مخططات استيطانية في الضفة والقدس

مشاركة
الرئاسة الفلسطينية الرئاسة الفلسطينية
رام الله-دار الحياة 04:32 م، 04 ديسمبر 2021

حذرت الرئاسة الفلسطينية، اليوم السبت، من مصادقة إسرائيل على ثمانية مخططات استيطانية جديدة، من أجل إقامة 1058 وحدة استيطانية في القدس والضفة الغربية.
وقال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة: إن الحكومة الإسرائيلية برئاسة نفتالي بينيت تسابق الزمن، من أجل فرض وقائع على الأرض لمنع إقامة الدولة الفلسطينية، وعاصمتها القدس الشريف.

وأضاف أبو ردينة: إن القرارات الاستيطانية المتسارعة، ستعمل على تسريع وتنفيذ قرارات القيادة الفلسطينية التي أعلنها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في خطابه الأخير في الأمم المتحدة لحماية الحقوق والثوابت الفلسطينية.
وتابع الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية:" إذا ما أراد المجتمع الدولي الحفاظ على حل الدولتين، فعليه الخروج من دائرة الاستنكار والشجب، واتخاذ خطوات عملية لمنع إسرائيل من تنفيذ مخططاتها الاستيطانية، والتي إذا تمت ستدفع المنطقة بأسرها إلى مزيد من التوتر والعنف وعدم الاستقرار.
وشدد على أن الاستيطان الإسرائيلي سيزول عن الأرض الفلسطينية مهما كان الثمن وأنه غير شرعي، وعلى الحكومة الإسرائيلية أن تعي أن سياسية الاستيطان وسرقة الأرض لن تجلب الأمن والاستقرار لشبعها، وأن الطريق الوحيد أمامها هو الاعتراف بالحقوق والثوابت الفلسطينية.
 

اقرأ ايضا: الجيش الإسرائيلي يعتقل قياديًا في الجبهة الشعبية خلال اقتحام مدن الضفة الغربية

 

اقرأ ايضا: استشهاد مسن فلسطيني متأثرًا بجراحة جراء دهسه بمركبة "إسرائيلية" في الضفة الغربية