التجسس على هواتف 9 موظفين بالخارجية الأمريكية من خلال برامج تجسس إسرائيلية

مشاركة
NSO NSO
وكالات- دار الحياة 09:22 م، 03 ديسمبر 2021

اخترق مجهول، الهواتف الذكية لما لا يقل عن تسعة من موظفي وزارة الخارجية الأمريكية باستخدام برامج تجسس معقدة طورتها مجموعة  "NSO" ومقرها إسرائيل.

وقالت مصادر مطلعة على الأمر - بحسب وكالة "رويترز" - : إن عمليات الاختراق استهدفت مسؤولين أمريكيين مقيمين أو مكلفين بشؤون تتعلق بأوغندا، مشيرين إلى أنه إذا تم التثبت من ذلك، فإن الاختراقات تمثل أوسع عمليات الاختراق المعروفة للمسؤولين الأمريكيين من خلال تقنية "NSO".

اقرأ ايضا: جونسون يرفض الاستقالة على خلفية مشاركته في حفلات خلال فترة إغلاق "كورونا"

من جهتها، أعربت مجموعة "NSO" الإسرائيلية أنها ليس لديها أي مؤشر على استخدام برنامجها أوأدواتها ولكنها ألغت الحسابات ذات الصلة وستحقق بناءً على التقرير.

وأضافت: إذا أظهر تحقيقنا أن هذه الإجراءات قد حدثت بالفعل باستخدام أدوات NSO، فسيتم إنهاء هذا البرنامج نهائيًا وستتخذ الإجراءات القانونية، مشيرة إلى أن NSO ستتعاون أيضًا مع أي سلطة حكومية ذات صلة وستقدم الملف الكامل، والمعلومات التي سنحصل عليها".

يشار إلى أن الشهر الماضي، رفعت شركة "آبل" دعوى قضائية ضد صانع برامج التجسس الإسرائيلي، الذي غمره الجدل بشأن تقارير تفيد بأن عشرات الآلاف من النشطاء والصحفيين والسياسيين قد تم إدراجهم كأهداف محتملة لبرنامج التجسس.

كما أدرجت السلطات الأمريكية "NSO" على القائمة السوداء لتقييد الصادرات من الجماعات الأمريكية بسبب مزاعم بأن الشركة الإسرائيلية "مكنت الحكومات الأجنبية من القيام بقمع عابر للحدود".

اقرأ ايضا: موقع روسي: المختبرات البيولوجية الأمريكية السرية في كازاخستان تعرضت للهجوم خلال الاحتجاجات الأخيرة