كوريا الجنوبية تتخذ إجراءً بشأن وافديها بسبب متحور "أوميكرون"

مشاركة
مطار إنتشون في كوريا الجنوبية مطار إنتشون في كوريا الجنوبية
سول- دار الحياة 06:37 م، 03 ديسمبر 2021

فرضت كوريا الجنوبية حجرًا صحيًا إلزاميًا لمدة 10 أيام على جميع الوافدين من الخارج بغض النظر عن حالة التطعيم ابتداءً من اليوم الجمعة، لمنع تدفق متحور "أوميكرون" الجديد من فيروس كورونا المستجد.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية "يونهاب" أنه بموجب الإجراء الجديد يخضع الكوريون والأجانب للإقامة طويلة الأمد للحجر الصحي الإلزامي في منازلهم، فيما يخضع الأجانب للإقامة قصيرة الأمد في منشآت خصصتها الحكومة.

اقرأ ايضا: كوريا الجنوبية تعلن تحطم طائرة مقاتلة تابعة لقواتها الجوية في هواسيونج

ويطلب من الأشخاص الخاضعين للحجر الصحي الإلزامي إجراء ما بين ثلاث أو أربع مرات لاختبار (PCR) قبل وبعد الدخول إلى البلاد.

في هذا الإطار، قال رئيس الوزراء الكوري الجنوبي كيم بو-غيوم إن بلاده ستفرض قيودا على التجمعات الخاصة للسماح لـ 6 أشخاص فقط كحد أقصى في العاصمة والمدن المجاورة لها، و8 أشخاص في مناطق أخرى لمدة أربعة أسابيع اعتبارا من الإثنين المقبل.

وأضاف أن معظم المرافق العامة، بما في ذلك المطاعم والمقاهي، ستضاف إلى قائمة الأعمال التي تتطلب إثباتا للتطعيم أو نتيجة سلبية لاختبار (كوفيد-19) للدخول.

اقرأ ايضا: كوريا الجنوبية..مرشح يقترح دعم علاجات "تساقط الشعر" ضمن برنامجه الانتخابي

وشهدت كوريا الجنوبية حالات يومية جديدة تجاوزت 5 آلاف حالة خلال اليومين الماضيين في مستوى قياسي مرتفع منذ تفشي الفيروس في أوائل العام الماضي، وأدى ظهور سلالة أوميكرون المتحورة الجديدة إلى زيادة المخاوف، حيث تم تأكيد إصابة ستة أشخاص بالمتغير الجديد حتى يوم أمس الخميس.