تفاصيل وفاة سيدة في مركز جراحة تجميل في السعودية .. وزارة الصحة تصدر بيان

مشاركة
تفاصيل وفاة سيدة في مركز  جراحة تجميل في السعودية .. وزارة الصحة تصدر بيان تفاصيل وفاة سيدة في مركز جراحة تجميل في السعودية .. وزارة الصحة تصدر بيان
09:51 م، 30 نوفمبر 2021

تفاصيل وفاة سيدة في عملية جراحة التجميل في السعودية ، وأعلنت وسائل إعلام سعودية اليوم الثلاثاء الموافق 30-11-2021 عن وفاة سيدة في مركز خاص لجراحة التجميل في المملكة العربية السعودية ما أثار ضجة كبيرة في البلاد ، فريق دار الحياة وضع بين ايدكم التفاصيل كاملة في هذه المقالة .

واشتعلت منصة تويتر ضجة واسعة جراء وفاة سيدة في مركز خاص بجراحة عملية التجميل في السعودية ، إذ نشر النشطاء آلاف التغريدات على حسابتهم وسط استغراب كبير مما حدث ، وهو على النحو التالي:

اقرأ ايضا: وفاة خالد سامي ..حقيقة وفاة الفنان خالد سامي في أحد المستشفيات السعودية

وفاة سيدة في عملية جراحة التجميل في السعودية

وأعلنت وسائل إعلام سعودية اليوم الثلاثاء عن وفاة سيدة داخل مركز لجراحة التجميل ، مما استدعى وزارة الصحة السعودية  إلى أنها تقرر اغلاق المركز الطبي الذي يجري عمليات تجميلية تحفظا.

كما أحال الصحة السعودية ملفه الى جهة الاختصاص بالهيئة الشرعية لإصدار الحكم المناسب وفق نظام المؤسسات الصحية الخاصة، من أجل اكمال التحقيق وبالتالي تقدم صاحبه إلى العدالة القانونية ، فيما بعد . مشيرةً إلى أنها رصدت مخالفات عدة لهذا المركز في وقت سابق .

تدنى مستوى تقديم الخدمة الصحية وعدم الالتزام بالمعايير الصحية ، هو ما جاء في تلك المخالفات بحق هذا المركز .

وكانت حادثة مشابهة لقصة هذه الوفاة قد حدث مع الفتاة التونسية كريمة الرايس خلال عملية تجميل، وهي على النحو التالي:

وفاة الفتاة كريمة الرايس خلال عملية تجميل

وبحسب المحامي منير بن صالح ، فقد قال أن الشابة كريمة الرايس توفيت خلال اجراء عملية تجميل في مصحة ، وذلك على يد نفس الطبيبة التي تسبب بحالة وفاة سابقة نفس العملية .

سائدة كتبت : وفاة الشابة التونسية كريمة الرايس أثناء عملية شفط دهون .. ضحية أخرى من ضحايا عمليات الشفط و عن نفس الطبيبة ، الله يرحمها ويصبّر عايلتها أما علاش ها العمليات علاش!".

من جهته ، اعلن الدكتور فايز قاسم ، استشاري طب أسرة و مجتمع ماجستير الأمراض الباطنية، في وقت سابق، عن معدلات الوفيات السنوية نسبة لعدد السكان خلال العام الماضي 2021 .

وأكد الدكتور قاسم ، أن عمليات التجميل تشهد قبولاً كبيرًا من الأشخاص حول العالم وخاصة (أكثر من 90%) عند النساء.

اقرأ ايضا: تفاصيل كاملة حول سبب وفاة الشيخ محمد بن حسن الدريعي اليوم - طبيعة المرض