حماس تدعو البرلمانات الإسلامية والعربية للتصدي لمشاريع التطبيع مع إسرائيل

مشاركة
خليل الحية خليل الحية
أنقرة-دار الحياة 12:53 م، 30 نوفمبر 2021

دعا عضو المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية، اليوم الثلاثاء، البرلمانات العربية والإسلامية إلى العمل على سن قوانين لمنع التطبيع مع إسرائيل والضغط على حكومات بلادهم للحيلولة دون تطبيق ذلك.

وقال الحية - خلال كلمة له في "مؤتمر برلمانيون من أجل القدس" الذي عقد في أنقرة صباح اليوم الثلاثاء - : إن "الاحتلال دخل على الأمة من باب التطبيع ووقعت دول اتفاقيات مع القاتل المجرم بحق الشعب الفلسطيني وبعض حكومات المنطقة تمد له ترياق الحياة".

اقرأ ايضا: "حماس" و"فتح" لـ"دار الحياة": حريصون على إنجاح دعوة الرئيس الجزائري في إتمام المصالحة الوطنية

وأشار الحية إلى أن محاولات الاحتلال الإسرائيلي التسلل إلى قلب القارة الإفريقية لكي يكون عضوًا مراقبًا في الاتحاد الأفريقي، موضحًا أن هناك دولًا حكيمة تواجه هذه الخطوة حتى الآن.

ودعا القيادي في حماس البرلمانات العربية إلى "التصدي لمخططات الاحتلال في القدس والأقصى من تهجير وتهويد والعمل الدؤوب لإسناد القدس والأقصى وكنائس ومساجد القدس بكل أشكال الدعم".

وتابع: "الاحتلال يحاول إنهاء قضية القدس من خلال جعلها عاصمة له وهذا محال ما دام في شعبنا أطفال ورجال ونساء وما دام الأحرار في أمتنا".

وأضاف: "غزة تدفع من جماجم أطفالها ومن بيوتها وعوائلها لأنها حمت القدس ودافعت عنها"، مشددًا على أن "حصار غزة لن يثني أهلها ولكم أهل وجيش ومقاومة في فلسطين".

اقرأ ايضا: رسميًا.."حماس" تعلن إصابة خالد مشعل بفيروس كورونا

وطالب الحية البرلمانات الإسلامية والعربية لفك الحصار عن قطاع غزة بالقانون والفعل، داعيًا إياهم لزيارة غزة للاطلاع على حجم الدمار والحصار والقهر، كما طالبهم بمواجهة محاولات تصفية حق العودة، ونصرة الأسرى داخل السجون الإسرائيلية.