فيديو..احتجاجات في مدن مغربية رفضًا للتطبيع مع إسرائيل

مشاركة
صورة تعبيرية صورة تعبيرية
الرباط-دار الحياة 11:10 م، 29 نوفمبر 2021

خرج عشرات الآلاف في عدة مدن مغربية في مسيرات حاشدة رفضًا للتطبيع، وتنديدًا بالاتفاقية الأمنية بين المغرب وإسرائيل، حيث رفع المشاركون الرايات الفلسطينية وعبروا عن غضبهم من "القرارات غير الشعبية" التي يتخذها النظام المزعزعة لاستقرار المملكة وأمنها، وفق تعبيرهم.

ونشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو للمسيرات من بينها بث مباشر من مختلف المدن المغربية على غرار طنجة والدار البيضاء وجرسيف وزايو والجديدة والمحمدية والقصر الكبير والوزان.

اقرأ ايضا: انفجارات قوية تهز مناطق غرب إيران..والشبهات تلاحق إسرائيل

وأبدى المتظاهرون سخطًا شديدًا من تطبيع الرباط مع تل أبيب، وزيارة وزير الجيش الإسرائيلي إلى البلاد الثلاثاء الماضي.

كما نظمت وقفات احتجاجية تخليدًا لليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الذي احتفل به اليوم الاثنين، وأكد المشاركون أنه " رغم جريمة التطبيع التي اقترفها النظام بحق القضية الفلسطينية، فإن الشعب المغربي مازال وفيًا للقضية الفلسطينية وضد الكيان الصهيوني المجرم".

وقال أحد المشاركين في المسيرات: إن "رفض التطبيع يعد تحصين لبلدنا لأن التاريخ يشهد على أن أي أرض وطأتها أرجل الصهاينة كان نتيجتها تفتيت النسيج المجتمعي والتدمير الداخلي".

وقال آخر: " نعيش مهزلة التطبيع وبالموازاة افتعال النظام لكل الخدع من أجل صرف النظر عن كواليس التطبيع ".

اقرأ ايضا: إسرائيل: لن نلتزم بأي اتفاق نووي مع إيران

وكانت "الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع" قد أعلنت عن تنظيم وقفات احتجاجية، مساء الاثنين، في 36 مدينة في المغرب تحت شعار "المعركة متواصلة للتصدي للتطبيع ولدعم الشعب الفلسطيني"، تعبيرًا عن رفض الشعب المغربي للتطبيع مع إسرائيل واستنكارًا لزيارة وزير الجيش الإسرائيلي إلى الرباط.