بذرة واحدة من الطبيعة تخلصك من الشعر الأبيض

مشاركة
صورة توضيحية صورة توضيحية
وكالات- دار الحياة 04:08 م، 29 نوفمبر 2021

قال خبراء تغذية إن هناك أدلة متزايدة على أن إجراء تغييرات في نمط الحياة يمكن أن يؤخر ظهور الشعر الأبيض، ومن هذه التغييرات دمج بذرة واحدة في نظامك الغذائي، ألا وهي السمسم الأسود.

ونقلت صحيفة "إكسبريس" البريطانية، عن خبيرة اللياقة البدنية والتغذية نتالي كوموفا، قولها إن الشيب المبكر قد يكون مرتبطاً بالإجهاد وكلما طال انتظار الشخص قبل التصرف زادت صعوبة استعادة الخلايا الصبغية.

وأضافت أن بذور السمسم هي مضاد طبيعي للشيب لأنها تغذي فروة الرأس بالعناصر الغذائية الأساسية التي تعزز نشاط الخلايا الصباغية.

 وأشارت إلى أن بذور السمسم الأسود تعتبر من أفضل الأطعمة المضادة للشيخوخة.

وأضافت: "بذور السمسم تحتوي على نسبة عالية من الزيت وتحتوي على كميات عالية بشكل استثنائي من مضادات الأكسدة، والعديد من العناصر الغذائية الرئيسية الأخرى مثل الكالسيوم والمغنيسيوم وفيتامين ب والنحاس والزنك والفوسفور والأحماض الأمينية والألياف الغذائية والسيلينيوم".

وتابعت أن مضادات الأكسدة الموجودة في بذور السمسم الأسود تساعد في مواجهة أو تحييد آثار الجذور الحرة التي تعزز تلف الخلايا وتسبب علامات الشيخوخة، وتساهم بكفاءة في تعزيز نمو الشعر، كما تحتوي على عدد من المركبات النشطة التي تساهم في الوقاية من فقدان السمع وضعف الذاكرة وضعف البصر.