سبب وفاة القيادي في حماس عبد السلام صيام وموعد الدفن والجنازة

مشاركة
سبب وفاة القيادي في حماس عبد السلام صيام  وموعد الدفن والجنازة سبب وفاة القيادي في حماس عبد السلام صيام وموعد الدفن والجنازة
12:47 م، 29 نوفمبر 2021

سبب وفاة عبد السلام صيام ، القيادي في حركة حماس ، أعلنت الحركة اليوم الاثنين الموافق 29-11-2021 عن وفاته جراء مضاعفات مرضية ألمت به قبل أيام ، فيما عم الغم والحزن بين صفوف عائلته واصدقاءه ، فريق دار الحياة وضع بين ايديكم التفاصيل حول طبيعة المرض .

 وتقدم الالاف من المواطنين و "حماس" وقياداتها بواجب التعازي في وفاة عبد السلام صيام ، ضارعين إلى الله عزوجل أن تغمده بواسع رحمته ، ويجعل قبره روضة من رياض الجنة ، وعن التفاصيل فهو على النحو التالي:

اقرأ ايضا: شاهد الان مستجدات شيكات الشؤون الاجتماعية 2022 وموعد الصرف

سبب وفاة عبد السلام صيام

وعن سبب وفاة القيادي في حركة حماس عبد السلام صيام ، فقد توفي اليوم في قطاع غزة جراء مضاعفات كورونا ، حيث تدهورت حالته الصحية في الأيام الأخيرة وفارق الحياة على إثرها .

موعد دفن عبد السلام صيام

ومن المقرر ان يتم تشيع جثمان رئيس العمل الحكومي في غزة ، عبد السلام صيام خلال الساعات المقبلة من مدينة غزة ، إلى أن يواري جثمانه الثرى إلى المقبرة .

ونعت حركة حماس الفقيد عبد السلام صيام ، ودعت الله عزوجل ان يدخله فسيح جناته ويرحمه ويصبر ذويه على رحيله وأن يمن عليهم الصبر السوان .

تعيين عبد السلام صيام وزيرا

وفي تاريخ 16-9-2012 ، قرر رئيس الوزراء إسماعيل هنية تعيين السيد عبد السلام بدر صيام أميناً عاماً لمجلس الوزراء بدرجة وزير ، وتسلم ، مهامه كأميناً عاماً جديداً لمجلس الوزراء الفلسطيني من د. محمد عسقول أمين عام مجلس الوزراء السابق ود. يوسف الغريز نائب أمين عام مجلس الوزراء السابق، بحضور المدراء العامون والمدراء بمؤسسة رئاسة مجلس الوزراء، وكان ذلك خلال مراسم التسلم والتسليم الذي نظم في مقر رئاسة مجلس الوزراء في مدينة غزة.

اقرأ ايضا: حماس: القوات الإسرائيلية هاجمت طلاب جامعة "بيرزيت" بالرصاص واختطفت آخرين

وجاء قرار تعيين عبد السلام صيام امنيًا عامًا لمجلس الوزراء ، في وقت يعاني منه قطاع غزة من ويلات الحصار الإسرائيلي وبطشه ، بالإضافة إلى الازمات المالية التي تعاني منها الحكومة في القطاع ، جراء استمرار هذا الحصار ، بالإضافة إلى تحديدات أخرى .