الفائز بجائزة الكرة الذهبية 2021

مشاركة
الفائز بجائزة الكرة الذهبية 2021 الفائز بجائزة الكرة الذهبية 2021
وكالات-دار الحياة 10:30 ص، 29 نوفمبر 2021

تترقب الجماهير الكروية العالمية على أحر من الجمر الفائز بجائزة الكرة الذهبية 2021، حيث سيتم توزيع جوائز الكرة والكشف عن أفضل لاعب في العالم لعام 2021 .

وتنظم مجلة فرانس فوتبول" الفرنسية سنويًا حفلًا في العاصمة باريس، وتختار أفضل لاعب في العالم في كل عام، وذلك منذ إطلاق أول نسخة له في عام 1956.

ويعتبر العام الماضي هو الوحيد الذي لم ينظم فيه حفل جائزة الكرة الذهبية، حيث قررت مجلة مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية إلغاء الحفل بسبب تداعيات جائحة كورونا، وإلغاء بعض الدوريات الأوروبية، بداعي عدم التكافؤ بين جميع المتنافسين.

موعد حفل إعلان جائزة الكرة الذهبية 2021

من المقرر أن يقام حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية 2021، مساء اليوم الاثنين 29 نوفمبر/تشرين الثاني.

يبدأ حفل اختيار الفائز بجائزة الكرة الذهبية 2021 اليوم في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، العاشرة والنصف بتوقيت مكة المكرمة، الحادية عشرة والنصف بتوقيت أبوظبي.

مكان حفل جائزة الكرة الذهبية 2021

سيقام الحفل في مسرح شاتليه بالعاصمة الفرنسية باريس، وهو نفس المسرح الذي استضاف الحفل في 2019.

القنوات الناقلة لحفل جائزة الكرة الذهبية 2021

من المقرر ان تنقل قنوات بي إن سبورتس" حفل جائزة الكرة الذهبية 2021 في كل عام لجماهير كرة القدم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

المرشحون للفوز بجائزة الكرة الذهبية 2021

وفقًا لمجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، فإن 30 لاعبًا سيتم ترشحيهم للحصول على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2021.

وتضم قائمة المرشحين المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، والجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي، إلى جانب سلسلة من أبرز نجوم كرة القدم حول العالم، أبرزهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي كيليان مبابي والبرازيلي نيمار دا سيلفا. كما ضمت القائمة الفرنسيين نجولو كانتي وكريم بنزيما والنرويجي إيرلينج هالاند والإيطاليين ليوناردو بونوتشي وجورجيو كيليني وجيانلويجي دوناروما وجورجينيو ونيكولو باريلا والإنجليزيين ماسون مونت وهاري كين ورحيم سترلينج وفيل فودين، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي.

البرتغالي برونو فيرنانديز من بين المرشحين أيضا بجانب مواطنه روبين دياز، بالإضافة إلى الإسبانيين بيدري وسيزار أزبلكويتا وجيرارد مورينو والكرواتي لوكا مودريتش والبلجيكيين كيفين دي بروين وروميلو لوكاكو والأرجنتيني لاوتارو مارتينيز والدنماركي سيمون كايير، والأوروجواياني لويس سواريز.

كيفية اختيار الفائز بالكرة الذهبية

يتم ذلك من خلال تجميع القائمة الأولية المكونة من 30 اسما من قبل 10 من أعضاء فريق التحرير في مجلة "فرانس فوتبول"، قبل تشكيل لجنة تحكيم من 173 صحفيا من أعضاء الاتحاد الدولي للصحفيين من مجموعة متنوعة من الدول للتصويت للاعبين.

وبعد ذلك يختار كل صحفي 5 لاعبين، يحصل الأول منهم على 6 نقاط، والثاني على 4 نقاط، والثالث على 3 نقاط، والرابع على نقطتين، والخامس على نقطة واحدة، بعدها يتم احتساب إجمالي النقاط لكل لاعب وإضافتها، حينها يفوز اللاعب صاحب أعلى عدد من النقاط على الجائزة.

وفي حالة تساوي لاعبين أو أكثر في الصدارة في عدد النقاط، يتم تحديد الفائز عن طريق عدد مرات اختياره في المركز الأول، وإذا ظل التعادل قائما، يتم النظر لعدد مرات اختياره في المركز الثاني، ثم الثالث، وإذا استمر التعادل يتم تنظيم اقتراع جديد لتحديد الفائز، وفي حالة استمر التعادل أيضا يقوم مدير تحرير "فرانس فوتبول"، بصفته رئيس لجنة التحكيم، باتخاذ القرار النهائي.