وفاة الشاعر العراقي غدير الشمري .. طبيعة المرض والسيرة الذاتية وموعد الجنازة

مشاركة
وفاة الشاعر العراقي غدير الشمري .. طبيعة المرض والسيرة الذاتية وموعد الجنازة وفاة الشاعر العراقي غدير الشمري .. طبيعة المرض والسيرة الذاتية وموعد الجنازة
02:27 م، 27 نوفمبر 2021

توفي الشاعر العراقي غدير الشمري اليوم السبت الموافق 27-11-2021 في المملكة الأردنية الهاشمية جراء وعكة صحية ألمت به قبل اشهر واشتدت عليه خلال الأيام المقبلة، وسط أجواء مليئة بالحزن والغم على فارقه الذي يعد خسارة جديدة للشعراء العرب تحديدًا في العراق ، فريق الموقع الالكتروني وضع لكم تفاصيل تشييع الجنازة .

وشهد موقع تويتر آلاف التغريدات التي تعزي في وفاة الشاعر الفقيد العراقي غدير الشمري ، سائلين في دعواتهم المولى عزوجل ان يرحمه ويغفر له ، وان يكون قبره نور وروضة من رياض الجنة .

اقرأ ايضا: الإعلان عن وفاة أسطورة ريال مدريد اللاعب فرانسيسكو خينتو في إسبانيا .. طبيعة المرض والسيرة الذاتية

سبب وفاة الشاعر العراقي غدير الشمري

وأعلنت وسائل إعلام عن وفاة الشاعر العراقي غدير الشمري إثر صراعه مرض عضال في العاصمة الأردنية عمان ، ألم به قبل أشهر إلى أن تدهورت حالته الصحية في الأيام الأخيرة وفارق الحياة بسببه .

موعد الدفن الشاعر العراقي غدير الشمري

وعن تشييع جثمان الشاعر غدير الشمري فلم يحدد الان موعد الجنازة ومن المتوقع ان يحدد موعد دفن جثمانه الطاهر خلال الساعات المقبلة ، بحيث هل سيتم دفنه في الأردن أو العراق .

مصطفى كامل كتب عبر حسابه على تويتر : "يرحمك الله تعالى يا غدير الشمري.. كنت ترعى شاعر العرب الأكبر عبدالرزاق عبدالواحد كما يرعى الولد البارّ أباه. جعل الله تعالى ما بذلته في ميزان حسناتك أيها الوفي النبيل. والرحمة والخلود لأبي خالد".

علي القيسي كتب : رحمه الله واسكنه فسيح جنانه وانا لله وانا اليه راجعون البقاء لله ، الشاعر الغيور ( #غدير_الشمّري ) في ذمّة الله، نُودّع الإنسان الوطني الغيور الحرّ ، رحمك الله ابو عبد الكريم ".

يوسف الفلوجي كتب : "كتبُ كثيرًا عن وطنه ،،الذي مات مغترب عنه،، الشاعر الخلوق غدير الشمري في ذمة الله ".

من هو الشاعر غدير الشمري ويكيبيديا

ولقد وضع لكم فريق دار الحياة في نهاية المقالة معلومات عن الشاعر غدير الشمري وهو من مواليد 1973، وقد بدء كتابة الشعر عام 1991 وانظم إلى شعراء البادية في الاذاعة والتلفزيون عام 1993

ونستكمل معكم باقي المقالة ، فقد حاز الشاعر غدير الشمري على عضوية جمعية الشعراء الشعبيين وكتاب الأغنية 1994 في بغداد.

اقرأ ايضا: وفاة سنان الشبيبي في العراق .. طبيعة المرض وموعد الجنازة والسيرة الذاتية

الشاعر الراحل غدير الشمري قد شارك في جميع مهرجانات البادية لعام 1996 1997ومهرجان السيف والقلم عام 2000 ومهرجان البادية عام 2002غادر ل الإمارات عام 2002 وبقي حتى عام 2006 وفيها حاز عل المركز الاول في مسابقة البردة التي نظمتها وزارة الإعلام والثقافة الاماراتية في مدح النبي علية الصلاة والسلام عاد بعدها للعراق.