مصر تقرر إيقاف الطيران المباشر من وإلى جنوب إفريقيا بسبب متحور "أوميكرون"

مشاركة
مصر للطيران-أرشيف مصر للطيران-أرشيف
القاهرة-دار الحياة 11:21 م، 26 نوفمبر 2021

قررت جمهورية مصر العربية، مساء اليوم الجمعة، إيقاف الرحلات الجوية القادمة من جنوب إفريقيا، على خلفية مخاوف تتعلق بمتحور كورونا "الإفريقي" الجديد.

وقال السفير نادر سعد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المصري: إن اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، قررت إيقاف الطيران المباشر من وإلى جنوب إفريقيا، وذلك على خلفية ما أعلنته منظمة الصحة العالمية عصر اليوم، بشأن المتحور الجديد للفيروس "أوميكرون".

اقرأ ايضا: مصر: مستعدون لاستئناف المفاوضات مع إثيوبيا إذا كانت هناك إرادة سياسية تساعد على الاتفاق

وأشار السفير إلى أن هناك عددًا من الدول المستهدفة بقائمة من الإجراءات، وهي: "جنوب إفريقيا، وليسوتو، وبوتسوانا، وزيمبابوي، وموزمبيق، وناميبيا، واسواتيني".

وأوضح المتحدث باسم الحكومة أن القادمين من تلك الدول عن طريق الرحلات غير المباشرة ويكون مطار القاهرة منطقة عبور لهم إلى دول أخرى، سيخضعون لإجراء مسحة طبية pcr، وفي حال ظهور أي حالة إيجابية سيمنع الراكب من صعود الطائرة التالية، ويعود على نفس الطائرة القادم عليها، أما حال كان الاختبار سلبيًا فيقوم بعمل حجر ذاتي منزلي لمدة 7 أيام، ويتم عمل اختبار pcr)) في نهاية مدة الحجر، كما يستمر متابعته لمدة 7 أيام أخرى عن طريق فريق الحجر الصحي حتى نهاية المدة القصوى لفترة حضانة الفيروس.  

اقرأ ايضا: السيسي: أكدت لـ"باترسون" في عام 2011 رحيل الإخوان بعد حكمهم مصر لأن شعبنا لا يقاد بالقوة

وتابع السفير نادر سعد: "سوف تخطر خطوط ومكاتب الطيران بالإجراءات، وخصوصًا ما يتعلق بضرورة توقيع الراكب على قبول إجراءات الحجر الذاتي قبل الركوب".