بابا الفاتيكان: أصلي من أجل هموم لبنان الكثيرة

مشاركة
بابا الفاتيكان البابا فرنسيس بابا الفاتيكان البابا فرنسيس
الفاتيكان- دار الحياة 03:44 م، 25 نوفمبر 2021

طالب البابا فرنسيس بابا الفاتيكان جميع اللبنانيين بالتعاون من أجل إنقاذ وطنهم باعتباره وطن الرسالة، كما وصفه سلفه القديس يوحنا بولس الثاني، مؤكدًا أن هموم لبنان كثيرة.

وأكد البابا فرنسيس - خلال استقباله، اليوم الخميس، رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، بالفاتيكان - ضرورة أن يستعيد لبنان دوره كنموذج للحوار والتلاقي بين الشرق والغرب، مضيفًا أن هموم لبنان كثيرة، وأنه سيحمل لبنان في صلاته من أجل أن يخلصه الله من كل الأزمات.

اقرأ ايضا: ميقاتي: بابا الفاتيكان وعد ببذل كل جهده في جميع المحافل الدولية لمساعدة لبنان

وكان نجيب ميقاتي قد وصل إلى الفاتيكان صباح اليوم يرافقه أفراد عائلته، حيث جرت مراسم الاستقبال الرسمية، قبل أن يلتقيه قداسة البابا فرنسيس في مكتبه.

من جهته، أكد رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي أن الحرب التي كادت أن تقضي على العيش المشترك علمت اللبنانيين كيف يحمون هذه الميزة الفريدة، مشددًا على أن اللبنانيين يجاهدون اليوم للحفاظ عليها رغم التحديات والمخاطر، لأن فيها ضمانة لمستقبل اللبنانيين من دون تمييز.

اقرأ ايضا: من أجل "الحلم العربي"..الجالية العربية بنيويورك تدعم الأمريكية ذات الأصول المصرية رنا عبد الحميد في انتخابات الكونغرس

وأشار ميقاتي إلى أن لبنان بهذه الأوقات الصعبة في أمس الحاجة إلى الصلاة ليقي الله البلاد من الويلات والشرور، مشددًا على أنه في أمس الحاجة إلى دعم الأصدقاء على كل الأصعدة، خصوصًا الاقتصادية والاجتماعية.