وفاة الفتاة التونسية كريمة الرايس خلال عملية تجميل شفط دهون .. خطأ طبي

مشاركة
وفاة الفتاة التونسية كريمة الرايس خلال عملية تجميل شفط دهون .. خطأ طبي وفاة الفتاة التونسية كريمة الرايس خلال عملية تجميل شفط دهون .. خطأ طبي
01:48 م، 25 نوفمبر 2021

توفت الشابة التونسية كريمة الرايس على يد طبيبة أثناء عملية تجميل في مصحة في تونس اليوم الخميس 25-11-2021 ، ، فريق دار الحياة وضع لكم التفاصيل كاملة في هذه المقالة تفاصيل الوفاة التي اثارت قصتها حالة من الغضب الكبير وتعاطف رواد المواقع الاجتماعية ، كما وضعنا لكم في الاسفل احصائيات عن وفيات عمليت التجميل في العالم .

وفي ساعات صباح اليوم وحتى الان شهدت المنصات الرقمية غضب عارم إزاء وفاة الشابة التونسية كريمة الرايس خلال إجراء عملية تجميل ، فيما طالبوا من وزارة الصحة التونسية في ان تباشر بفتح تحقيق عاجل وفوري لمعرفة ملابسات الحادثة التي استنكر لها الالاف ، وهو على النحو التالي:

اقرأ ايضا: وزير الجيش الإسرائيلي خلال لقائه بالجالية اليهودية: المغرب وطننا الثاني

تفاصيل وفاة الفتاة كريمة الرايس خلال عملية تجميل

وبحسب المحامي منير بن صالح ، فقد قال أن الشابة كريمة الرايس توفيت خلال اجراء عملية تجميل من نوع شفط دهون في مصحة  ناجم عن خطأ طبي ، وذلك على يد نفس الطبيبة التي تسبب بحالة وفاة سابقة نفس العملية ، علمًا أنها كانت تتجهز لعرسها التي كان من المقرر ان يتم الشهر المقبل .

توجهت كريمة الرايس الى طبيبة بإحدى المصحات الخاصة والتي وافقت على اجراء العملية التي دامت حوالي 7 ساعات" ، وفق تصريحات لإحدى صديقات الراحلة لإذاعة محلية تونسية.

سائدة كتبت : وفاة الشابة التونسية كريمة الرايس أثناء عملية شفط دهون .. ضحية أخرى من ضحايا عمليات الشفط و عن نفس الطبيبة ، الله يرحمها ويصبّر عايلتها أما علاش ها العمليات علاش!".

خالد كتب عبر حسابه على توتير : "وفاة الشابة التونسية كريمة الرايس أصيلة القيروان أثناء عملية شفط دهون .. الله يرحمها ويصبر عائلتها ".

وفيات عمليات التجميل في العالم

من جهته ، اعلن الدكتور فايز قاسم ، استشاري طب أسرة و مجتمع ماجستير الأمراض الباطنية، في وقت سابق، عن معدلات الوفيات السنوية نسبة لعدد السكان خلال العام الماضي 2021 .

وأكد الدكتور قاسم ، أن عمليات التجميل تشهد قبولاً كبيرًا من الأشخاص حول العالم وخاصة (أكثر من 90%) عند النساء ، كما حصل مع الشابة التونسية كريمة الرايس في تونس .

وأوضح الاستشاري في مجال الطب، ان هذا القبول أدى لارتفاع المضاعفات الممرضة وارتفعت معدلات الوفاة رغم بقاءها في أدنى مستوى مقارنة بالعمليات الأخرى.

وأشار الدكتور فايز قاسم عبر صفحته الالكترونية ، إلى أن معدلات وفيات إزالة الشحوم أعلى من معدلات وفيات حوادث السير (20 لكل 100000 في الأولى و 16 لكل 100000 في الثانية).

اقرأ ايضا: التحالف العربي: تدمير 13 هدفًا حوثيًا في عملية نوعية بصنعاء وصعدة

في حين تعد عمليات شد الجسم وعمليات تجميل الوجه لها نفس الخطورة، بينما عمليات تجميل الأسنان أو إزالة الندوب أو حقن الخدود ليس لها مخاطر تذكر، وفق الدكتور قاسم .