إيران والإمارات تبحثان تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية والتطورات الإقليمية

مشاركة
مساعد وزير الخارجية الإيراني علي باقري كني مساعد وزير الخارجية الإيراني علي باقري كني
أبو ظبي- دار الحياة 06:32 م، 24 نوفمبر 2021

بحث مساعد وزير الخارجية الإيراني، علي باقري كني، خلال لقائه، اليوم الأربعاء، المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات، أنور قرقاش، التطورات الإقليمية والعلاقات الثنائية مع الإمارات.

وقالت وكالة أنباء الإمارات "وام"، إن الجانبين ناقشا العلاقات الثنائية، وأكدا أهمية تعزيزها على أساس حسن الجوار والاحترام المتبادل في إطار المصلحة المشتركة والعمل على تحقيق المزيد من الاستقرار والازدهار في المنطقة، وتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين الجارين، كما بحثا التطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

اقرأ ايضا: تركيا وأمريكا تبحثان القضايا الإقليمية والتعاون المشترك

وكانت إيران والإمارات قد أكدتا، في وقت سابق، الحاجة للتشاور الثنائي فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية والدولية.

وقال نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس الوزراء وحاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم، في وقت سابق، إنه التقى وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، على هامش مؤتمر جوار العراق، الذي عقد في بغداد، وقال إنه تمنى للوزير الإيراني "النجاح في مهامه الجديدة بتطوير علاقات إيجابية مع دول الجوار، وترسيخ علاقات تقوم على مبادئ الحكمة ومصلحة الشعوب"، ووجه تحياته "للشعب الإيراني الجار والصديق".

اقرأ ايضا: واشنطن وموسكو تبحثان القضايا الأمنية المشتركة وسط مخاوف من الحشد العسكري لروسيا على حدود أوكرانيا

وأعلن وزير التسامح والتعايش الإماراتي، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، في وقت سابق، أن بلاده تعمل على تعزيز العلاقات مع إيران؛ لافتًا إلى أن زيارته إلى طهران، "تأكيد على ذلك"، وهي بأمر من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ خليفة بن زايد.