محمد الفيتوري pdf لماذا لقب بشاعر إفريقيا.. من هي زوجة محمد الفيتوري

مشاركة
محمد الفيتوري pdf لماذا لقب بشاعر إفريقيا.. من هي زوجة محمد الفيتوري محمد الفيتوري pdf لماذا لقب بشاعر إفريقيا.. من هي زوجة محمد الفيتوري
دار الحياة 12:37 م، 24 نوفمبر 2021

تصدر البحث عن الشاعر السوداني محمد الفيتوري كافة محركات البحث على الانترنت ومنصات التواصل الاجتماعي كذلك، بعد أن احي محرك جوجل اليوم الموافق 24 نوفمبر 2021 بذكري ميلاده بعد وفاته في العام 2015 بعد صراع مرير مع المرض، وسيوفر لكم فريق دار الحياة كل التفاصيل المتعلقة في محمد الفيتوري.

من هو محمد الفيتوري

ويعتبر محمد الفيتوري أحد أشهر الشعراء في السودان والعالم العربي ومن رواد الشعر الحر الحديث، حيث أنه يلقب في بشاعر إفريقيا والعروبة، وتم تدريس العديد من أعماله في مناهج آداب اللغة العربية في مصر في فترة الستينيات والسبعينات من القرن الماضي، وتغني الكثيرين من المغنيين السودانيين والعرب بقصائده.

اقرأ ايضا: السيرة الذاتية|| تفاصيل سبب وفاة الشيخ محمد بن حسن الدريعي موعد الدفن ويكيبيديا .. من هو الداعية محمد الدريعي

والشاعر السوداني محمد الفيتوري ولد في 24 نوفمبر من العام 1936 بمدينة الجنينة في ولاية غرب دارفور في السودان، والد اسمه الشيخ مفتاح رجب الفيتوري، وتوفي الشاعر محمد الفيتوري في 24 أبريل من العام 2015 في العاصمة المغربية الرباط، وكان خليفة صوفي في الطريقة الشاذلية، العروسية، الأسمرية.


والشاعر محمد الفيتوري له الكثير من الاعمال النثرية والنقدية كذلك له دراسات في الصحفة والمجلات العربية حيث تمت ترجمة بعض أعماله إلى اللغات الأجنبية ومنها محمد الفيتوري لا تحفروا لي قبرا و حصل محمد الفيتوري على «وسام الفاتح» الليبي، و «الوسام الذهبي للعلوم والفنون والآداب» بالسودان .

 

 

 

اقرأ ايضا: من هي زوجة السفير الاماراتي يوسف العتيبة .. صاحبة علامة تجارية لبيع وعرض الأزياء