الولايات المتحدة تفرض عقوبات على 3 قيادات بتنظيم "داعش خراسان" وممول لها

مشاركة
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن
واشنطن-دار الحياة 06:52 م، 23 نوفمبر 2021

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، فرض عقوبات على ثلاث قيادات في تنظيم "داعش" بإقليم "خراسان"، باعتبارهم إرهابيين دوليين، بالإضافة إلى ممول للتنظيم.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن - بحسب بيان لوزارة الخارجية الأمريكية، تلقى "دار الحياة" نسخة منه، اليوم الثلاثاء - إن هذا يأتي في إطار مواصلة جهود بلاده لضمان عدم تحول أفغانستان إلى منصة للإرهاب العالمي.

اقرأ ايضا: الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات متعلقة بالإرهاب على أفراد وكيانات في لبنان ودول أخرى

وأشار إلى أن هؤلاء الإرهابيين هم: سناء الله غفاري والمعروف بشهاب المهاجر وهو القائد الحالي للحركة، وتم تنصيبه في يونيو 2020، وهو مسئول عن الموافقة على عمليات الحركة في أنحاء أفغانستان، كما ينظم تمويلها الخاص بإجراء العمليات والثاني هو سلطان عزيز عزام والمعروف بسلطان عزيز وهو المتحدث باسم الحركة منذ أن جاءت إلى أفغانستان، والثالث هو مولوي رجب والمعروف بمولوي رجب صلاح الدين وهو قيادي في الحركة في إقليم كابول الأفغاني والذي يخطط لهجمات الحركة وعملياتها ويقود جماعات الحركة في كابل.

وأضاف الوزير أن وزارة الخزانة الأمريكية عاقبت كذلك عصمة الله خالوزاي بسبب تقديمه الدعم المالي للحركة على مستوى دولي.

اقرأ ايضا: التحالف العربي يعلن بدء توجيه ضربات جوية ضد قيادات الحوثيين باليمن

ولفت إلى أنه بناءً على هذه العقوبات؛ فإنه يمتنع على المواطنين الأمريكيين إجراء أي تعاملات مع هؤلاء الأشخاص، كما سيتم منعهم من التصرف في أي ممتلكات أو مصالح لهم خاضعة للنظام القضائي الأمريكي.