وزير خارجية لبنان: إذا دعيت لزيارة السعودية سأسافر مباشرة الآن ومن موسكو

مشاركة
وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب
موسكو-دار الحياة 06:39 م، 22 نوفمبر 2021

أكد وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب، اليوم الاثنين، أنه على استعداد لزيارة السعودية إذا تلقى دعوة لذلك، وقال : "مستعد للسفر مباشرة الآن ومن موسكو".

واستعرض بوحبيب - خلال مقابلة مع قناة " RT" الروسية - أسباب ومستقبل الأزمة السياسية بين بيروت والرياض، مضيفًا: "يعيش لبنان منذ 6 سنوات في حالة حرب، وإن الوقت حان لأن تنتهي هذه الحرب بطريقة (لا غالب ولا مغلوب)، فلا أحد يربح في الحرب..إن دعيت إلى السعودية سأسافر مباشرة الآن ومن موسكو".

اقرأ ايضا: وزير الخارجية القطري يؤكد دعم بلاده لحل الأزمة السورية

وأشار إلى أن "لبنان بلد منفتح، وإن الخلاف الإقليمي ينعكس على لبنان، معتبرًا أي اتفاق إيراني سعودي أو إيراني غربي سينعكس إيجابيًا علينا ونحن نرحب به ويمكن أن نقدم المساعدة إذا طلب منا".

وأوضح الوزير اللبناني، أن "حزب الله، حزب لبناني سياسي ويشارك في الحكم وفعال على الساحة السياسية اللبنانية".

وتابع: "الجناح العسكري من حزب الله مشكلة إقليمية وليس لبنانية، لن نحاول القضاء على هذا الجانب، ولا نريد حربًا أهلية، هذه مشكلة إقليمية والقضايا الإقليمية الكبيرة تحل".

وكانت تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، حول الحرب في اليمن، قد أثارت جدلاً واسعًا وانتقادات واتهامات يمنية وخليجية، وسارعت عدد من الدول الخليجية وعلى رأسها السعودية إلى طرد سفراء لبنان من بلدانها، كما استدعت تلك الدول سفرائها من بيروت للتشاور.

اقرأ ايضا: وزير إماراتي يتغزل في إسرائيل: شريك مذهل ومثال رائع لدولة ناشئة..ندعوا الجميع للتعلم منها