تفاصيل اعتقال الأمن الكويتي لأشخاص ينشطون في العمل الخيري ,, قصة محاكمة مذهب

مشاركة
تفاصيل اعتقال الأمن الكويتي لأشخاص ينشطون في العمل الخيري ,, قصة محاكمة مذهب تفاصيل اعتقال الأمن الكويتي لأشخاص ينشطون في العمل الخيري ,, قصة محاكمة مذهب
03:35 م، 22 نوفمبر 2021

محاكمة مذهب حارس مسجد الامام الحسين في الكويت ، وضجت مواقع التواصل الاجتماعي على قضية اختطاف السلطات الأمنية الكويتية حارس المسجد وناشطون أخرون  في العمل الخيري تحت مزاعم نشاطات خيرية "مشبوهة"، فيما طالب المواطنين من الحكومة بضرورة الافراج عن جميع المعتقلين بشكل تعسفي ، فريق دار الحياة وضع لكم التفاصيل في هذه المقالة .

وتصدر هاشتاقان على تويتر العمل الخيري شرف ومحاكمة مذهب وتحته نشر الكويتيين والمتضامنين ألاف التغريدات التي تستنكر هذا العمل ، فيما رجح آخرون أن عملية الخطف القسري كانت من دخلات السفيرة الامريكية في الكويت .

اقرأ ايضا: مجلس الأمن يطالب بالإفراج الفوري عن السفينة الإماراتية "روابي" المحتجزة من قبل الحوثيين

محاكمة مذهب في الكويت

آلاف التغريدات شهدها موقع تويتر للمطالبة القصوى بضرورة الافراج عن المعتقلين الذين اختطفتهم القوات الأمنية الكويتية قسرًا من أمام مسجد الامام الحسين في الكويت ، بدون سابق انذار ، وقال المتضامنين إن "المعتقلين أبرياء وينشطون في العمل الخيري" ، متسائلين أين الجرم الذي ارتكبوه لكي يعتقلوا من الامن ؟.

بينما صعد المتضامنين مع تلك القضية التي باتت اهتمام كل مواطن كويتي ، من لهجتهم وانذروا الدولة بأنهم سوف سينظمون اعتصامات ووقفات في الأيام المقبلة للمطالبة بالإفراج عن جميع بقية المعتقلين .

اعتقال كبار السن في لجنة عمل خيرية في الكويت

واعتقلت قوات الامن الكويتية مجموعة من كبار السن ينشطون في لجنة خيرية صغيرة في الدولة ، وتقوم اللجنة الخيرية على جمع الاخماس وكفالة الايتام والصدقات واعمال الخير ، فيما حولت الحكومة الموضوع فجأة إلى أن المعتقلين متهمين في دعم وتمويل نشاط الإرهاب ، وهو ما ينفيه المعتقلين جملة وتفصيلا .

هاشتاق محاكمة مذهب

يوف بهبهاني كتب : "حسنا فعلت وزارة الداخلية باعتقال حارس المسجد في قضية العمل الخيري.. كانت تبدو عليه ملامح الارهاب منذ اول مرة رأيته يصب الشاي كما ان له خبرة كبيرة في غسيل حوش المسجد.. آسف،  غسيل الأموال".

جاسم كتب : "المحتجزون محبوسون من عدة أيام في السجن المركزي ولم يُعرضوا للتحقيق خلال تلك الفترة فما هو الأمر المستجد حتى يتم إلقاء القبض على الحاج عبد الأمير العطار دون إخطار مسبق".

حساب ليلى علق : الفشنيستا الوافدة تملك اغلى سيارة و بيت ب اغلى منطقة بالكويت تلبس سواره بسعر سيارة ما عندها وظيفه او حتن شهادة محد سألها من اين لكي هذا !!! لكن كافل اليتيم و مؤسس لجنة خيريه باسم "دوله الكويت " يُسجن ويتهم بغسيل الأموال ".

 

سريان الشريان رئيس جمعية المحامين الكويتية قال : "جريمة تمويل الارهاب هي جريمة ماديه بكل اركانها وتفاصيلها فلا يستقيم ان يوجه اتهام بها بمجرد ان يكون فاعل خير تبرع بمبلغ لهدف نبيل وهو فعل الخير بكفالة يتيم او بناء مسجد او بئر او مدرسه حتى ولو لم تحصل الجهات المتبرع لها على ترخيص توجه لهم تهمة المخالفة لتعليمات وليس تمويل إرهاب".

‏احد الحسابات كتب : القصة وما فيها تصريح من السفيرة الامريكية في الكويت بان هناك اشخاص يدعمون حزب الله اللبناني من الكويت عن طريق اللجنة الخيرية وللأسف استجابة السلطة الكويتية لهذا التصريح وتم انتقال جميع من يعملوا في اللجنة الخيرية وللعلم عمر هذه اللجنة اكثر من ٤٠ عاما وليس هناك تبرع لأي حزب سياسي او حركة فقط كفالة الأيتام ومساعدة المحتاجين وبناء المساجد والمدراس ..  الخ.. وليس هناك دليل على تقرير الخزانة الامريكية لكن واضح هناك هجمة على المذهب ".

اقرأ ايضا: قوات "معاهدة الأمن الجماعي" تسلم كازاخستان المرافق الحيوية بعد استقرار أوضاع البلاد