العراق يجدد رفضه القاطع للتطبيع مع إسرائيل ويؤكد دعمه الثابت للقضية الفلسطينية

مشاركة
العلم العراقي العلم العراقي
بغداد- دار الحياة 11:09 م، 21 نوفمبر 2021

أعلن العراق، اليوم الأحد، عن رفضه القاطع التطبيع مع إسرائيل، مؤكدًا على دعمه الثابت للقضية الفلسطينية.

وأفاد الناطق باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف - في بيان صحفي تلقى "دار الحياة" نسخة منه - بأن العراق يجدد موقفه الثابت والذي لم يتغير بدعم القضية الفلسطينية، وتنفيذَ الحقوق المشروعة الكاملة للشعب الفلسطيني، مشددًا على الرفض القاطع للتطبيع مع إسرائيل.

اقرأ ايضا: العراق: إحباط محاولة استهداف قاعدة "بلد" الجوية بثلاث طائرات مسيرة

وأشار الصحاف إلى أن وزير الخارجية فؤاد حسين أكد، خلال مشاركته بمنتدى حوار المنامة بالعاصمة البحرينية، على رفض كافة أشكال التطبيع، وعلى أحقية الشعب الفلسطيني في استرداد حقوقه المشروعة من الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت وسائل الإعلام المحلية وصفحات التواصل الاجتماعي الأحد الماضي، بأن وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين قد أجرى حوارًا مع قناة "آي نيوز 24" الإسرائيلية على هامش مشاركته بمنتدى المنامة، ما فسره الكثيرين أنه قد يكون مقدمة لتطبيع العلاقات بين العراق وإسرائيل.
وتابع الصحاف: "أن ما نقلته وسيلة إعلامية من تصريحات انتحلت صفة مؤسسة أخرى، جرى دون التأكد من صحتها، لا سيما بعد أن جدد وأكد الوزير حسين قوله بلا للتطبيع سواء في مؤتمر المنامة أم في مقابلات تلفزيونية متعددة".

اقرأ ايضا: واشنطن والاتحاد الأوروبي يؤكدان دعمهما الثابت لسيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها

الجدير بالذكر، أن العراق يجدد دومًا رفضه المطلق لإقامة العلاقات مع إسرائيل، فيما تؤيده في ذلك كافة القوى السياسية في البلاد.