رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يوصي بوضع خطة لضرب مخازن صواريخ "حماس" و"الجهاد" بغزة

مشاركة
صورة توضيحية صورة توضيحية
تل أبيب-دار الحياة 09:25 ص، 20 نوفمبر 2021

كشف موقع "واللا" العبري، عن أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، الجنرال أفيف كوخافي، أوصى في أكتوبر الماضي، جميع قيادات الجيش وجهاز الأمن العام "الشاباك" بوضع خطة هجومية واسعة النطاق لتنفيذ ضربات وإلحاق الضرر بمخازن الصواريخ لحركتي حماس والجهاد الإسلامي في قطاع غزة.

وأضاف الموقع: أن الخطة العسكرية الجديدة يمكن أن تعوض الفشل الكبير الذي لحق بالجيش الإسرائيلي خلال عملية "حارس الأسوار"، وأيضًا من شأنها أن تقلل قدرات الفصائل الفلسطينية على إطلاق الصواريخ إلى أي مدى في جميع أنحاء إسرائيل وعلى نطاق كبير.

اقرأ ايضا: قام بتصوير مجندات إسرائيليات أثناء استحمامهن..جندي إسرائيلي يعترف بوضع كاميرا بالحمامات

وتابع : أن حماس والجهاد تعملان خلال الأشهر الأخيرة بمساعدة حليفتهما إيران، على ترميم ما تضرر من البنية التحتية خلال الحرب الأخيرة على غزة.

وأشار موقع "واللا"، إلى أن ضباطًا كبارًا  في الجيش الإسرائيلي وهيئة الأركان اعترفوا بالفشل الكبير في جمع المعلومات الاستخباراتية حول أماكن تواجد الصواريخ وانطلاقها من قطاع غزة، واعتبروها "نقطة ضعف رئيسية".

وأوضح أن الصواريخ وقذائف الهاون التي أطلقتها حماس والجهاد على نطاقات مختلفة كسرت سقف الـ 500 يوم.

اقرأ ايضا: وزير الجيش الإسرائيلي يعلن إصابته بفيروس "كورونا"

وأضاف الموقع، أنه مع ذلك لم يتم اعتراض كل صاروخ يتم إطلاقه على الأهداف الإسرائيلية بواسطة بطارية القبة الحديدية، ففي اليوم الأول تم اعتراض أكثر من 150 صاروخًا، وفي اليوم الثاني تم إطلاق حوالي 500 صاروخ وفي اليوم الحادي عشر تم إطلاق أكثر من 500 صاروخ وتم اعتراض حوالي 420.