سبب وفاة الفنانة صفوة التونسية اليوم الجمعة 19 نوفمبر 2021

مشاركة
سبب وفاة الفنانة صفوة التونسية اليوم الجمعة 19 نوفمبر 2021 سبب وفاة الفنانة صفوة التونسية اليوم الجمعة 19 نوفمبر 2021
الرباط-دار الحياة 11:57 م، 19 نوفمبر 2021

سبب وفاة الفنانة صفوة التونسية اليوم الجمعة 19 نوفمبر 2021 ، حيث نعت وزارة الشؤون الثقافية الفنانة الكبيرة التي توفيت مساء اليوم ،حيث تعتبر الفقيدة ( واسمها الحقيقي نبيهة الڨرڨوري) واحدة من أبرز الأصوات الفنية النبيلة في جمهورية تونس، ولقّبت ب"جوهرة الجنوب" وكان لها حضورا وبصمة في الساحة الفنية والثقافية منذ اكتشافها في بداية الستّينات من القرن الماضي، فيما يسأل مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي عن سبب وفاة الفنانة صفوة التونسية وموعد الجنازة والدفن .

سبب وفاة الفنانة صفوة التونسيةالفنانة صفوة ويكيبيديا، حيث فُجع التونسيين مساء الجمعة ، بوفاة الفنانة صفوة، أحد أعمدة الفن في تونس عن عمر يناهز 76 عامًا.

وسارع العديد من  مواقع التواصل الاجتماعي، بنعي الفنانة صفوة التونسية، بعد مشوارها الطويل في مجال الفني، داعين الله أن يرحمها، ويتغمدها بواسع رحمته.

سبب وفاة صفوة التونسية

ذكرت مصادر فنية تونسية، وناشطون مغربيون عبر وسائل التواصل الاجتماعي ان سبب وفاة الفنانة صفوة التونسية هو نتيجة معاناتها مع المرض خلال الفترة الماضية، أدت مضاعفاته إلى الموت مساء الجمعة 19 نوفمبر 2021.

من هي الفنانة صفوة ويكيبيديا

من مواليد عام 1945 ، بدأت الفنانة صفوة مسيرتها الفنية بولاية صفاقس ، حيث دخلت المسرح لأول مرة ، ثم اكتشفها الأستاذ علي حشيشة عام 1961 عندما كانت تشارك في مسرحية.

الاسم الحقيقي للفنانة صفوة  التونسية هو نبيهة الفرفوري وهي من أبرز الأصوات الفنية الجميلة في تونس.

لُقبت الفنانة صفوة بـ "جوهرة الجنوب" وكانت حاضرة وشكلت في المشهد الفني والثقافي منذ اكتشافها في أوائل الستينيات.

- قدمت الفنانة صفوة العديد من الأغاني الناجحة منها "يا علي ووكر للجزيرة" وأعمال أخرى مثل "موطني" و "دبليج وحديدة" و "العالم لينا" و "نبع جنى" و "نهارك فيل". صباح الخير "وغيرها من العناوين المميزة.

- حضرت الفنانة التونسية الراحلة صفوة إلى راديو صفاقس ، وقام الفنان أحمد حمزة بتأليف أغانيها الأولى لها ولم يتجاوز عمرها 17 عامًا ، ثم تبناها محمد الجموسي ودعمها للحصول على انطلاقة حقيقية في صفاقس. ومن ثم عملت في الفرقة الغنائية لفرقة الإذاعة والتلفزيون.

اقرأ ايضا: سيرة بسام الملا الذاتية | سبب وفاة بسام الملا مخرج مسلسل باب الحارة

توفيت الفنانة التونسية صفوة ، مساء الجمعة 19 نوفمبر 2021 ، بعد إصابتها منذ فترة بالمرض.