الأميرة لمياء آل سعود تنال جائزة الشخصية العربية الأكثر تأثيرًا في العمل الخيري

مشاركة
الأميرة لمياء بنت ماجد آل سعود الأميرة لمياء بنت ماجد آل سعود
الرياض-دار الحياة 08:50 م، 19 نوفمبر 2021

نالت الأميرة لمياء بنت ماجد آل سعود، في المملكة العربية السعودية، جائزة الشخصية العربية الأكثر تأثيرًا في مجال الأعمال الخيرية التنموية من المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية.

ويأتي اختيار الأمير لمياء لمنح هذا اللقب، انطلاقًا من جهودها المثمرة كأمين عام لمؤسسة الوليد الإنسانية، وأول سفيرة للنوايا الحسنة لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في الدول العربية.

اقرأ ايضا: سبب وفاة الشاعر سعود بن جمعان المطيري في الرياض وموعد الدفن ويكيبيديا

وتم منح الأميرة السعودية جائزة الشخصية الأكثر تأثيرًا في مجال الأعمال الخيرية خلال احتفال فعاليات مؤتمر "العمل الإنساني والتطوعي في عصر الريادة المجتمعية"، الذي عقد تحت رعاية جامعة الدول العربية.

في غضون ذلك قدم ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي التهنئة للأميرة لمياء، واعتبروا نجاحها الكبير نموذجًا مشرفًا للمرأة العربية المثقفة، ومصدر إلهام في العمل الإنساني التطوعي.

نبذة عن الأميرة لمياء بنت ماجد آل سعود

تعمل الأميرة لمياء منذ سنوات في الخدمة المجتمعية، ومجالات التعليم والصحة والبنية التحتية ومشاريع تمكين المرأة والشباب وبرامج الإسكان والإغاثة، علاوة على دورها في مؤسسات الأمير الوليد بن طلال الإنسانية.

وتعتبر لمياء روائية سعودية، حصلت على بكالوريوس في التسويق الإعلاني والعلاقات العامة والصحافة من جامعة مصر الدولية بالقاهرة عام 2001م.

أسّست الأميرة لمياء وأدارت شركة "صدى العرب للنشر"، وأصدرت ثلاث مطبوعات باللغتين العربية والإنجليزية.

حصلت الأميرة لمياء على جائزة صناع التغيير في مؤتمر منظمة ايد اند تريد بتاريخ 11 مايو 2017  لجهودها في العمل الإنساني.