حماس: على بريطانيا التكفير عن خطيئتها بحق الشعب الفلسطيني في وعد بلفور

مشاركة
حركة حماس حركة حماس
رام الله- دار الحياة 08:08 م، 19 نوفمبر 2021

قالت حركة حماس الفلسطينية، اليوم الجمعة، إن قرار بريطانيا بتصنيفها منظمة إرهابية انحيازًا لإسرائيل ومخالفة للشرعية الدولية التي تكفل مقاومة الاحتلال.

وطالبت الحركة - في بيان اليوم - المجتمع الدولي وفي مقدمته بريطانيا "الدولة المؤسس في عصبة الأمم" والأمم المتحدة بالتوقف عن هذه الازدواجية والانتهاك الصارخ للقانون الدولي، الذين يدعون حمايته والالتزام به.

اقرأ ايضا: تبون: نعترف بظلمٍ تاريخي يُعاني منه الشعب الفلسطيني الصامد في كفاحه لاستعادة حقوقه المغتصبة

واعتبرت أن على بريطانيا أن تتوقف عن الارتهان للرواية والمشروع الإسرائيلي، وأن تسارع للتكفير عن خطيئتها بحق الشعب الفلسطيني في وعد بلفور، بدعم نضاله من أجل الحرية والاستقلال والعودة.

وتابعت: أن حصار أكثر من مليوني فلسطيني في قطاع غزة، معظمهم من الأطفال، لأكثر من 15 عامًا هو الإرهاب، بل جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية كما وصفتها الكثير من المنظمات الدولية والمؤسسات الحقوقية.

اقرأ ايضا: منيب المصري يعلن طرح وثيقة لإنهاء الانقسام الفلسطيني ورفع دعوة ضد "وعد بلفور"

وكانت وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتيل، قد قالت، اليوم الجمعة، إنها حظرت حركة حماس، وذلك في خطوة تتماشي مع موقف الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي من الحركة، مشيرة إلى أن حماس تملك قدرات إرهابية واضحة تشمل امتلاك أسلحة كثيرة ومتطورة، فضلاً عن منشآت لتدريب إرهابيين، لهذا تم اتخاذ اليوم إجراءات لحظر حركة حماس بأكملها.