وزير الدفاع الأمريكي يبدأ جولة شرق أوسطية تشمل البحرين والإمارات

مشاركة
وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن
واشنطن-دار الحياة 11:05 م، 18 نوفمبر 2021

يبدأ وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم الخميس، جولة في الشرق الأوسط، تشمل مملكة البحرين والإمارات العربية المتحدة، حيث سيلتقي قادة حكوميين وعسكريين.

وأوضحت وزارة الدفاع الأمريكية - في بيان، تلقى "دار الحياة" نسخة منه - أن أوستن سيجتمع في البحرين بكبار المسؤولين الحكوميين "للتأكيد على قوة شراكتنا الدفاعية ومناقشة الأولويات المشتركة في الشرق الأوسط".

اقرأ ايضا: جولة خارجية مرتقبة لولي العهد السعودي تشمل 5 دول

ومن المقرر أن يدلي أيضًا أثناء وجوده في البحرين بتصريحات في حوار المنامة السنوي الذي ينظمه المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية، ويعيد تأكيد عزم الولايات المتحدة على تعزيز الشراكات الدفاعية الدائمة وتقويتها والتزامها بدورها القيادي طويل الأمد في مجال تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين، بحسب البيان.

وجمع حوار المنامة وزراء دفاع وغيرهم من كبار المسؤولين الحكوميين من مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وخارجها، ويعقد الوزير الأمريكي، أثناء حضوره الحوار، سلسلة من الاجتماعات الثنائية مع الشركاء والقيادات المتحالفة من مختلف أنحاء العالم، ويؤكد الوزير على أهمية الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة ودولة الإمارات.

اقرأ ايضا: وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره السويدي طلب ستوكهولم الانضمام للناتو

وينتهز أوستن، في الدولتين، فرصة زيارة أفراد الخدمة الأمريكية المنتشرين والمتمركزين مع القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية والقيادة المركزية للقوات الجوية الأمريكية ليشكرهم على خدمتهم وتضحياتهم وتفانيهم ويتمنى لهم أسبوع عيد شكر سعيد.