بسبب الدول المانحة..إسرائيل تتوقع توقف السلطة الفلسطينية عن دفع رواتب السجناء الأمنيين

مشاركة
عيساوي فريج عيساوي فريج
رام الله-دار الحياة 07:46 م، 17 نوفمبر 2021

قال وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي عيساوي فريج، إن هناك مؤشرًا بأن الفلسطينيين سيتوقفون عن دفع الرواتب إلى السجناء الأمنيين الفلسطينيين.

وأضاف فريج - الذي يترأس البعثة الإسرائيلية التي ستشارك في مؤتمر الدول المانحة للسلطة الفلسطينية في أوسلو، والذي سينعقد اليوم - أن مصلحة إسرائيل بأن تبقى السلطة الفلسطينية قوية ومستقرة.

اقرأ ايضا: استقالات في صفوف "فتح" بالضفة الغربية بسبب نتائج انتخابات جامعة بيرزيت

وحول الخصم التي تقوم به إسرائيل من المقاصة، والذي يكون عادة بحجم المعاشات التي تدفعها السلطة للسجناء الأمنيين وعائلاتهم، قال إنه يعتقد أن تغييرًا كبيرًا سيطرأ على التوجه الفلسطيني، خاصة بعد تخفيض الدول المانحة التزامها الاقتصادي للسلطة الفلسطينية، من 1.3 مليار دولار عام 2011 إلى مئات الملايين فقط خلال السنوات الأخيرة.

اقرأ ايضا: مستقبل اشتية في السلطة الفلسطينية على المحك

يشار إلى أن البعثة الإسرائيلية في مؤتمر الدول المانحة للسلطة الفلسطينية تضم مسؤولين من وحدة منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية "وزارة المالية، وزارة الخارجية، سلطة المياه وغيرها"، والذين سيقومون باستعراض مجموعة من المشاريع التي تهدف إلى دعم السلطة الفلسطينية اقتصاديًا، وستطالب إسرائيل الدول المانحة استئناف التزامهم الاقتصادي للسلطة الفلسطينية.