سراج الغامدي يسيء للرسول .. غضب عارم بين المسلمين

مشاركة
سراج الغامدي يسيء للرسول .. غضب عارم بين المسلمين سراج الغامدي يسيء للرسول .. غضب عارم بين المسلمين
12:06 م، 16 نوفمبر 2021

أساء سراج الغامدي إلى النبي محمد صلى الله عليه وسلم اليوم الثلاثاء 16-11-2021 ما تسبب بحالة غضب عارمة بين المسلمين في المملكة العربية السعودية وفي مختلف دول العالم ، فيما تصدر وسم النسوي سراج يسيء للنبي قائمة التريند على منصة تويتر ، فريق الموقع الالكتروني وضع بين ايديكم التفاصيل كاملة في بين سطور هذه المقالة

ولا يزال المواطنين من الديانة الإسلامية يعبرون عن غضبهم إزاء ما صدر من سراج الغامدي بحق الرسول صلى الله عليم وسلم ، إذ طالب هؤلاء من الجهات المعنية بحبسه وتقديمه للعدالة في إطار ردع كل من تسول له نفسه في تكرار هذه الفاعلة ، وفيما يلي التفاصيل:-  

النسوي سراج يسيء للنبي

وطالب المواطن الشهير السعودي سراج الغامدي بحذف حديث للنبي محمد صلى الله عليه وسلم بعد أن اتهم الحديث بـ"العنف" ، لكي يرتاح ، وهو ما تسبب بحالة من الغضب العارم بين المسلمين.

حساب خطاب كتب :"من هذا المكان اعلن انني حبداء حرب ضد هذا الرجال، هذا الرجال ما اكتفى انه انتقد حديث للرسول!، وانا رديت عليه بدون ما اغلط عليه، (رغم انه يؤمن بحرية التعبير) وبعد ما رديت عليه (بلكني) الموضوع ما ينفع يمشي لأنه ينتقد الرسول وبزران يتابعوه!! اتمنى ينتشر!".

حساب عبدالله كتب : "مساحة كره الدين لم يشرع حد الردة لإجبار الناس ع الإسلام، فالله غني عن عبادتنا، والنصوص القرآنية تؤكد على حرية الاعتقاد. ولكن كان حد الردة لمنع مثل هذه الممارسات التي تشق الصف وتفكك لحمة المجتمع المسلم".

أحماد كتب : "قبل أيام في مساحة صوتية إحدى الملحدات سُمح لها بسب النبي ﷺ ولم يتحرك أحد إلاَّ رجل من أهل مصر، واليوم هذا الملحد يتهم أحاديث النبي ﷺ بالعنف وإذا سُكت عنه  سيطالب بمسح الآيات التي تجرح مشاعر أهل  ملته ،

"ودُّوا لو تكفُرون كما كفرُوا فتكونون سواءً" لذلك، ردتك يجب ان تكون بصمت دون اساءة او محاولة لزعزعة استقرار المجتمع المسلم".

وأضاف على وسم النسوي سراج يسيء للنبي : "وينهم شلة حنا بدو ، هالكلب يسب نبيكم جهاراً نهاراً ومن قوة عينه يوثق سبه ويمنشن وزارة التعليم ويملي عليهم ألحاده ، هزلت ورب الكعبة".

محمد رد على إساءة سراج الغامدي للنبي : "ولادة آباءنا خيرًا من ولادة إمعة لا يفقه بشرع الله ولا يعرف الفرق بين ضرب التأديب والتعنيف، ولا يفقه في حالات الضرب وشروطه، وبدلًا من المطالبة بشرح الحديث للناس وتعديل فهمهم يطالب بحذفه ويتهم نبينا بالعنف. ظنًا منه أن المسلم سيضرب بكلام نبيه عرض الحائط ويطيع راعي الكاريكاتيرات!

مطالبات باعتقال سراج الغامدي

وطالبت آلاف التغريدات على تويتر، الجهات المعنية والرسمية بضرورة اعتقال سراج العامدي بعدما أساء إلى الرسول صلى الله عليه وسلم وإلى القرآن الكريم