البحرين تُرخِص استخدام عقار "إيفوشيلد" المضاد لفيروس "كورونا" للبالغين

مشاركة
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
المنامة-دار الحياة 11:42 ص، 15 نوفمبر 2021

رخصت البحرين، أمس الأحد، الاستخدام الطارئ لعقار "إيفوشيلد" الذي يستخدم لعلاج المصابين بفيروس كورونا، والذي تنتجه شركة أسترازينيكا.

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية (بنا) أن الهيئة الوطنية لتنظيم الخدمات الصحية والمهن، قد أجازت الاستخدام الطارئ لدواء "إيفوشيلد"، وذلك للوقاية من فيروس كورونا.

اقرأ ايضا: النمسا: البرلمان يعتمد مشروع قانون بفرض لقاحات كورونا إجباريًا الخميس المقبل

وأوضحت "بنا" أنه ثبت فعالية المزيج بنسبة 77 في المئة، ضد فيروس كورونا، من خلال التجارب السريرية المسماة PROVENT، والتي شارك فيها أكثر من 5000 شخص، فيما لم ترد أي تقارير حول أي أعراض شديدة داخل المجموعة التي تلقت العلاج.

وجاء ترخيص الاستخدام الطارئ لعقار إيفوشيلد، بناءً على مراجعة وتقييم البيانات المقدمة من قبل الشركة المصنعة للعقار "أسترازينيكا"، والتي تمت من قبل قسم تنظيم المنتجات الصيدلانية في الهيئة.

وبذلك الترخيص تصبح البحرين أول دولة في العالم ترخص استخدام الدواء للبالغين فوق 18 عامًا، والذين يتناولون أدوية لتثبيط المناعة أو يعانون من نقص المناعة، بالإضافة للأفراد الذين يعملون في وظائف تعرضهم لخطر انتقال العدوى.

يشار إلى أن عقار "إيفوشيلد" مصنوع من مزيج من الأجسام المضادة، التي حققت انخفاضًا ذا دلالة إحصائية، في حالات الإصابة الحادة بفيروس كورونا، أو تلك التي أدت إلى الوفاة.

اقرأ ايضا: إصابة الرئيس السوداني السابق عمر البشير بفيروس "كورونا"