سبب وفاة ياسر العواضي عضو مجلس النواب اليمني | موعد جنازة الشيخ ياسر العواضي

مشاركة
سبب وفاة ياسر العواضي عضو مجلس النواب اليمني | موعد جنازة الشيخ ياسر العواضي سبب وفاة ياسر العواضي عضو مجلس النواب اليمني | موعد جنازة الشيخ ياسر العواضي
صنعاء-دار الحياة 10:54 ص، 15 نوفمبر 2021

سبب وفاة ياسر العواضي عضو مجلس النواب اليمني  في مصر تصدر منصات التواصل التواصل خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين الموافق 15 نوفمبر 2021 ، حيث بدأ الجميع عبر تويتر بتقديم التعازي الحاري لذوي الراحل فيما يسأل البعض عن سبب سبب وفاة ياسر العواضي وموعد الجنازة والدفن.

وأفادت وسائل إعلامية يمنية، الاثنين، ان سبب وفاة الشيخ ياسر العواضي اثر أزمة قلية تعرض لها بشكل مفاجئ في العاصمة المصرية القاهرة، وفيما يخص موعد جنازة ياسر العواضي لم يحدد حتى اللحظة وسط حزن كبير من محبيه في العاصمة اليمنية صنعاء.

اقرأ ايضا: تفاصيل سبب وفاة الفنان السوداني محمود عبد العزيز في الأردن .. يعاني من أمراض مزمنة

وكان رامي قد نعى والده ياسر العواضي في تغريدة على حسابه الشخصي وقال فيها: " انا لله وانا الية راجعون والدي الشيخ ياسر العواضي في ذمة الله حسبنا الله ونعم الوكيل".

وكتب عوض عارف الزوكا على صفحته الخاصة على تويتر:" إنا لله وإنا اليه راجعون…فاجعة وصدمة تلقيتها الان بوفاة الشيخ ياسر احمد سالم العواضي.. لله ما اعطى ولله ما اخذ وحسبنا الله ونعم الوكيل".

ونعى رئيس مجلس الشورى اليمني د. أحمد عبيد بن دغر، الراحل ياسر العواضي، الذي توفي صباح اليوم في العاصمة المصرية القاهرة، إثر مرض مفاجئ وقال عبر حسابه في موقع تويتر:" رحم الله أخينا وزميلنا ورفيق دربنا والقيادي في حزبنا الشيخ ياسر أحمد سالم العواضي، وغفر له، وأسكنه فسيح جناته، وألهم أهله وذوية الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون، ولاحول ولا قوة ألا بالله"

وأضاف بن دغر: كاتب واسع الاطلاع ملتزم مبادئ الثورة اليمنية، مدافعًا عن قيم المساواة في المجتمع، والعدالة في الحق، جمهوريًا وحدويًا حتى النخاع، اجتماعيًا وخلوقًا، كريمًا وشهمًا، محبًا للخير رافضًا للظلم، كاتبًا وناقدًا متمردًا. وفي ثقافته حمل صفات القبيلي الشهم".

وتابع: كان ياسر العواضي " سياسيًا منفتحًا على الآخر المُختلِف، غير متعصبًا، شارك بالقول و الفعل في أحداث التاريخ المعاصر المقاوم لعهود الطغيان والإمامة والعبودية بما عرف عنه من موافق شغلت حينًا الرأي العام المحلي والعربي. رافضًا لقيم السلالة العنصرية، داعيًا للسلام".

موعد جنازة ياسر العواضي

وفق مصادر  مقربة من عائلة الراحل حتى اللحظة لم يحدد موعد جنازة الشيخ ياسر العواضي، ولكن يتوع ان تكون اليوم الاثنين 15 نوفمبر بعد صلاة العصر .

من هو الشيخ ياسر العواضي ويكيبيديا

الشيخ ياسر العوضي نائب أمين حزب المؤتمر الشعبي ، أكبر حزب يمني بقيادة الرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح ، نائب سياسي يمني ، حاصل على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية - دبلوم عالي في القانون الدولي و عضو العلاقات العامة بمجلس النواب للدورة النيابية 2003-2009 والكتلة النيابية لنواب المؤتمر الشعبي العام عن الدائرة رقم 129 بمحافظة البيضاء ، وهو نجل الشهيد الشيخ أحمد سالم أحمد عبد الله العوضي.

ولد الشيخ ياسر العوضي في 1 آذار 1978 في مديرية ردمان العواد بمحافظة البيضاء ، وهو متزوج وله سبعة أبناء ، (5) أولاد (2) بنات ، وحاصل على شهادة جامعية في العلاقات الدولية. العلوم السياسية).

في سن الخامسة عشرة ، اختارته قبيلة العواد الكبرى ليكون زعيمهم. خليفة لعمه الذي تولى قيادة القبيلة ؛ منذ مقتل احمد سالم العوضي عام 1986.

اقرأ ايضا: سبب وفاة الشيخ احمد محمد إبراهيم بامبا .. موعد جنازة أحمد محمد إبراهيم بامبا ويكيبيديا

يعتمد ياسر العوضي على عقلية حديثة وقبيلة كبيرة لعبت دورًا مهمًا في كسر حصار السبعين على صنعاء ومحاربة قوى النظام الملكي.