وفد أمني إسرائيلي يصل إلى القاهرة للقاء المخابرات المصرية

مشاركة
مصر-إسرائيل مصر-إسرائيل
تل أبيب-دار الحياة 02:55 م، 14 نوفمبر 2021

أفادت تقارير صحفية إسرائيلية، اليوم الأحد، بأن وفدًا أمنيًا إسرائيليًا وصل إلى العاصمة المصرية القاهرة، لبحث عدد من الملفات الهامة مع المخابرات المصرية.

وقال مراسل قناة (كان) الإسرائيلية، شمعون أران: إن "إيال حولتا رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي هو من يترأس البعثة الأمنية الإسرائيلية التي وصلت إلى القاهرة، لإجراء محادثات مع مدير المخابرات المصرية اللواء عباس كامل".

اقرأ ايضا: وفد إسرائيلي يصل إلى الخرطوم لإجراء مباحثات مع الجانب السوداني

وأضاف أران: أنه سيكون على جدول أعمال الوفد الأمني الإسرائيلي مع الجانب المصري مناقشة جهود التسوية في قطاع غزة وما يعرف بتفاهمات "وقف إطلاق النار"، وصفقة التبادل مع حركة حماس وشؤون أمنية مشتركة.

ومن المقرر أن تطرح المخابرات المصرية على الوفد الإسرائيلي آخر ما تم التوصل إليه مع حركة حماس، فيما يتعلق بمطالبها بشأن صفقة تبادل الأسرى المقبلة.

وكان الصحفي الإسرائيلي شمعون أران، قد أعلن عبر حسابه الشخصي في موقع "تويتر"، في وقت سابق من اليوم، عن وصول طائرة إسرائيلية خاصة حطت في القاهرة تحمل على ظهرها على الأرجح شخصية إسرائيلية كبيرة.

وأضاف شمعون، أن الطائرة تحمل (رمز الرحلة في الاتصال اللاسلكي -AYT001 المستعمَل عادةً لدى سفر شخصيات كبيرة)، مشيرًا إلى أن هذه الطائرة كانت تُقلّ  في الماضي البعثة الإسرائيلية إلى العاصمة السودانية الخرطوم.

اقرأ ايضا: الدنمارك: احتجاز مدير جهاز المخابرات العسكرية لضلوعه في قضية تسريب معلومات