فيديو وصورشاهد: عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى بحماية الشرطة الإسرائيلية

مشاركة
مستوطنون يقتحمون الأقصى مستوطنون يقتحمون الأقصى
القدس المحتلة-دار الحياة 09:57 ص، 14 نوفمبر 2021

اقتحم عشرات المستوطنين، صباح اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من الشرطة الإسرائيلية.

اقرأ ايضا: مستوطنون يقتحمون "الأقصى"بحماية الشرطة الإسرائيلية.. و15 معتقلا في الضفة

وقالت مصادر فلسطينية، إن عشرات المستوطنين اقتحموا باحات المسجد الأقصى منذ ساعات الصباح، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.

وتزامنا مع الاقتحامات، شهدت بوابات الأقصى تواجدا كبيرًا للشرطة الإسرائيلية وإجراءات أمنية طالت المصلين، ولاسيما القادمين من مناطق الضفة الغربية المحتلة.

وتستهدف إسرائيل الفلسطينيين في القدس من خلال هدم البيوت والاعتقالات والإبعاد والغرامات، بهدف إبعادهم عن المسجد الأقصى، وتركه لقمة سائغة أمام الاستيطان.

في السياق ذاته، رصد تقرير شهري أصدره المكتب الإعلامي لحركة حماس بالضفة، مواصلة المستوطنين اقتحام المسجد الأقصى خلال شهر تشرين أول أكتوبر الماضي.

ووفقًا للتقرير، فقد بلغ عدد المستوطنين الذي اقتحموا الأقصى الشهر الماضي (2227) مستوطنا، فيما بلغ عدد حالات الإبعاد عن أماكن السكن وعن المسجد الأقصى (9) مواطنين.

ورصد التقرير هدم السلطات الإسرائيلية (14) منزلا، فضلا عن عشرات المنازل التي أخطر أهلها بالهدم، وبلغ عدد الممتلكات المدمرة من محال تجارية ومنشآت زراعية وبركسات وغيرها (74) منشأة، وعدد الممتلكات المصادرة (28) منشأة.

وأحصى التقرير (18) نشاطا استيطانيا تنوعت ما بين مصادرة وتجريف أراض وشق طرق والمصادقة على بناء وحدات استيطانية، فيما جرى رصد (103) اعتداءات للمستوطنين.

اقرأ ايضا: عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى

الجدير ذكره أن السلطات الإسرائيلية تسمح للمستوطنين بشكل يومي من تنفيذ اقتحامات متكررة لباحات المسجد الأقصى لأداء صلوات تلمودية واستفزازية وسط صمت عربي ودولي.