نيويورك تمهل شركة بريطانية 90 يومًا لمراجعة موقفها المقاطع لإسرائيل

مشاركة
مثلجات "بن آند جيري" مثلجات "بن آند جيري"
واشنطن_دار الحياة 07:06 م، 13 نوفمبر 2021

أقرت ولاية نيويورك، اليوم السبت، خطوات لسحب ووقف الاستثمارات في شركة "يونيليفر" البريطانية المسؤولة عن شركة "بن آند جيري" لصناعة المثلجات؛ بسبب قرار الأخيرة القاضي بإنهاء مبيعاتها في إسرائيل في وقت مبكر من الصيف القادم لهذا العام.

وأخطرت الولاية شركة "يونيليفر" بإشعار مدته تسعين يوماً، يقضي باحتمال أن تتخلى جميع وكالاتها الحكومية وإداراتها عن الشركتين.

اقرأ ايضا: مفوضية الانتخابات الليبية: نحتاج 8 أشهر لمراجعة طلبات الترشح وإنجاز انتخابات صحيحة

وجاءت هذه الخطوة بالتزامن مع أمر تنفيذي يحظر التعاملات الحكومية مع أي شركة تقوم بمقاطعة إسرائيل، وقد تم التوقيع على هذا الأمر في عام 2016، من قبل حاكم ولاية نيويورك السابق، أندرو كومو، وقد جددته الحاكمة الحالية، كاثي هوشول، في أغسطس(آب) الماضي، بعد توليها المنصب.

وفي غضون ذلك، قال مؤسسا عملاق المثلجات، بينيت كوهين وجيري غرينفيلد، بحسب صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية: "إنهما يدعمان إسرائيل لكنهما يعارضان احتلالها غير القانوني للضفة الغربية، مشيران إلى أن قرار مقاطعة المستوطنات هو أحد أهم قرارات الشركة في تاريخها الممتد لـ 43 عاما، رافضين في الوقت ذاته الاتهامات لها بمعاداة السامية".

وحذر رئيس الحكومة الإسرائيلي، نفتالي بينيت ، في يوليو(تموز) الماضي، الرئيس التنفيذي لشركة "يونيليفر"، آلان جوب، من التداعيات الخطيرة لوقف بيع الآيس كريم بالمستوطنات اليهودية بالضفة الغربية والقدس الشرقية.

اقرأ ايضا: صحيفة بريطانية: الأمير هاري يقاضي الحكومة بعد رفع الحراسة الأمنية عنه وأسرته