قناة عبرية: خلاف أمريكي إسرائيلي جديد بسبب إيران

مشاركة
بايدن-وبينيت بايدن-وبينيت
تل أبيب- دار الحياة 05:26 م، 13 نوفمبر 2021

قالت القناة "12" العبرية، السبت، إن هناك خلافات إسرائيلية أمريكية جديدة تلوح في الأفق، على خلفية محادثات فيينا الخاصة بالاتفاق النووي الإيراني.
وأضافت القناة أن هناك خلافا حقيقيا، ربما مغلقا وليس علنيا، بين الطرفين، الإسرائيلي والأمريكي، بسبب قرب استئناف مباحثات فيينا، والمفترض إجراؤها نهاية الشهر الجاري. 
وأشارت إلى أن نفتالي بينيت، رئيس الوزراء الإسرائيلي، ويائير لابيد، وزير الخارجية، لن يلتقيا بروبرت مالي، المبعوث الأمريكي حول إيران، الذي من المقرر أن يزور البلاد، خلال الأيام المقبلة، وذلك ضمن جولة تشمل المنطقة، بزعم أن مالي نفسه يحاول الضغط على الإدارة الأمريكية من أجل العودة إلى الاتفاق النووي الإيراني.
بدوره، قال مسؤول إسرائيلي بارز، إن استئناف مباحثات فيينا نهاية الشهر الجاري هو خطأ كبير، وبلاده ستقوم بما يجب فعله، فإسرائيل مستعدة لأي خيار يتعلق بإيران.
يشار إلى أن وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبداللهيان، قال ، اليوم السبت، إن بلاده ستتابع مطالبها بحزم خلال المفاوضات القادمة مع مجموعة "4+1".
يشار إلى أن محادثات فيينا التي بدأت، في شهر أبريل/ نيسان الماضي، بين أمريكا وإيران بمشاركة بريطانيا وفرنسا وألمانيا وروسيا والصين، كانت قد توقفت عند الجولة السادسة منها.

اقرأ ايضا: موقع إسرائيلي يكشف عن 7 مواقع نووية في تل أبيب تحت مرمى نيران إيران