جيش الاحتلال يشن حملة مداهمات ضد الفلسطينيين في الضفة والقدس

مشاركة
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
القدس المحتلة-دار الحياة 10:40 ص، 13 نوفمبر 2021

شنت القوات الإسرائيلية، فجر اليوم السبت، حملة مداهمات وتفتيش في منازل المواطنين بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال شنّت حملة اعتقالات ضد المواطنين بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية، ونقلتهم إلى مراكز التحقيق الخاصة بها.

اقرأ ايضا: الجيش الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في الضفة والقدس

وأضافت المصادر أن قوات من الجيش الإسرائيلي اقتحمت حي أم الشرايط في مدينة رام الله، وقامت بمداهمة عدد من المنازل، واعتقلت الشاب سامر حبوب من مخيم الأمعري بالمدينة.

وفي بيت لحم، ألقى فلسطينيون زجاجات حارقة تجاه سياج مستوطنة "هارحوما" الإسرائيلية قرب بيت ساحور شرق المدينة.

كما اعتقلت، قوات الاحتلال عبد الرحمن حميدات وحمد غنيمات بعد مداهمة منزليهما في بلدة صوريف غربي الخليل.

وفي مدينة القدس، اعتقلت القوات الإسرائيلية الشاب محمد أمارة من كفركنا بالداخل المحتل أثناء تواجده في المسجد الأقصى المبارك، كما اعتدى مستوطنون فجرًا على شاب بالقرب من شارع يافا في المدينة.

وكانت مصادر طبية فلسطينية، قد أعلنت أمس الجمعة، عن إصابة عشرات الشبان خلال قمع الجيش الاسرائيلي تظاهرات ومسيرات مناهضة للاستيطان في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني: إن "طواقمه تعاملت مع 83 إصابة بمواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي ببلدتي بيتا، وبيت دجن في نابلس، إضافة إلى عشرات حالات الاختناق في قرية كفر قدوم في قلقيلية".

اقرأ ايضا: الجيش الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات ومداهمات في مدن الضفة والقدس

وأكد الهلال الأحمر، أن" حصيلة المواجهات مع الجيش الإسرائيلي في محافظة نابلس، هي 62 إصابة اختناق بالغاز المسيل، إضافة إلى 5 إصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، منهم متضامن أجنبي".