من هي المصرية هدى قطب التي أشاد بها وزير الخارجية الأمريكي؟

مشاركة
هدى قطب هدى قطب
واشنطن-دار الحياة 07:49 م، 12 نوفمبر 2021

أشاد وزير الخارجية الأمريكي، توني بلينكن، بالإعلامية الأمريكية من أصول مصرية، هدى قطب، واعتبرها نموذجًا مثمراً في العلاقات المصرية - الأميركية.

وأثارت هذه الشهادة من الوزير الأمريكي حفيظة المتابعين للتعرف على الجانب العملي من حياة قطب، والنجاح الذي حققته خلال مسيرتها الإعلامية على الطريقة الأمريكية.

اقرأ ايضا: وزير الخارجية الأمريكي لنظيره الروسي: ملتزمون بسيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها

كما أثارت قصة النجاح هذه اهتمام آخرين بالجانب الإنساني في حياتها ومواجهتها مرض سرطان الثدي بشجاعة، وقدرتها على الاستمرار رغم معاناتها.

السيرة الذاتية للإعلامية هدى قطب

ولدت الإعلامية هدى قطب في 9 أغسطس 1964 بمدينة نورمان بولاية أوكلاهوما الأمريكية لعائلة مصرية، ونشأت في مدينتي مورغانتاون بولاية فيرجينيا الأمريكية، والإسكندرية في مصر.

تعيش قطب في مدينة نيو أورليانز بولاية لويزيانا منذ تسعينيات القرن الماضي، وتعمل والدتها سميحة في مكتبة الكونغرس.

تخرجت قطب من مدرسة "هانت هاي" عام 1982، وخلال دراستها في جامعة فيرجينيا للتكنولوجيا انضمت إلى نادي "دلتا" النسائي.

وحصلت على بكالوريوس في الآداب من قسم الصحافة التليفزيونية عام 1986، وفي العام ذاته عملت مراسلة لشبكة "سي بي أس" من القاهرة.

كما عملت قطب مذيعة ومراسلة في قناة "دبليو دبليو إل" التلفزيونية بنيو أورليانز بلويزيانا في الفترة 1992 إلى 1998، حيث تعتبر هذه القناة واحدة من أشهر المحطات التلفزيونية المحلية في لويزيانا.

شاركت قطب كمذيعة في برنامج "اليوم" أو "توداي" مع "سافانا غوثيري" على شبكة "إن بي سي" الأمريكية بعد طرد المذيع "مات لوير" بسبب اتهامات بالتحرش الجنسي.

وغالبًا ما كانت تظهر في البرنامج كبديل في حالة غياب سافانا، ومنذ بداية مارس 2017 أصبحت مذيعة أساسية في البرنامج.

وعملت هدى قطب كمراسلة في برنامج "دايتلاين" Dateline الذي يبث على شبكة "إن بي سي" منذ 1998.

وألفت كتابًا حمل عنوان "كيف نجوت من منطقة حرب شعر متساقط وسرطان"، حيث كان من أكثر الكتب مبيعًا من إصدارات صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية في أكتوبر 2010.

اقرأ ايضا: وزير الخارجية الأمريكي يهنئ رئيس مجلس النواب العراقي بإعادة انتخابه

حصلت قطب على جائزة إيمي كمذيعة مشاركة في برنامج اليوم Today Show. وفي 15 يناير 2013، أصدرت كتابها الثاني "10 سنوات لاحقة: 6 أشخاص واجهوا الاختلاف وحولوا حياتهم"، حيث سردت في الكتاب 6 قصص عن أشخاص نجحوا في تغيير حياتهم للأفضل.